إعلان

مسئول أمريكى: إعفاء3400 منتج مصرى من الجمارك ضمن برنامج ''الأفضلية''

08:56 م الأحد 08 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية ــ أ ش أ:

أكد نائب مساعد الممثل التجارى الأمريكى بيل جاكسون أن الولايات المتحدة تعمل على استفادة مصر من برامج الأفضلية الأمريكية للمساعدة على نمو الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك زيادة حجم الصادرات المصرية للولايات المتحدة عن طريق نظام الأفضلية المعمم وبرامج أخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى نظمته جمعية رجال الأعمال والمركز الامريكى بالإسكندرية بين نائب مساعد الممثل التجاري الأمريكى بيل جاكسون ومجموعة من أصحاب الأعمال والمصدرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية، حيث أعطى شرحًا لنظام الأفضلية المعمم والذى يوفر التمتع بتصدير منتجات مصرية معفاة من  الرسوم الجمركية للسوق الأمريكية لعدد كبير من المتاجرين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية محمد غتورى أن دعم الصادرات المصرية خلال الفترة الحالية يأتى فى صدارة الأولويات التى تضعها  الجمعية إيماًنا منها بأن دعم الصادرات هو الطريق الاسرع للخروج بالاقتصاد المصرى من الأزمة الحالية.

وأضاف: بناءً على ذلك، فإن الجمعية لم تتردد فى التعاون مع المركز الأمريكى بالإسكندرية لعقد لقاء تعريفى ببرنامج الأفضلية المعمم والذى يسمح بدخول 3400 منتج مصرى معفى من الرسوم الجمركية للسوق الأمريكية شريطة أن تستوفى تلك المنتجات مجموعة من الشروط.

وأوضح غتورى أن من ضمن الشروط أن يكون المنتج تم زرعه أو إنتاجه بمصر، بالإضافة  الى أنه فى حال استخدام مدخلات غير مصرية يجب ان يكون المكون المحلى وتكلفة المعالجة اكبر من او مساوية لـ 35% من قيمة المنتج.

وأضاف أن الجمعية ستسعى لتوعية وتعريف أعضائها من المصدرين ومجتمع الاعمال  بالإسكندرية ببرنامج الافضلية المعمم حتى يتم توسيع قاعد المستفيدين منه بنهاية يوليو 2013 وهى المدة المحددة لانتهاء العمل بالبرنامج، مؤكدًا أنه ينبغى خلال تلك الفترة السعى لزيادة معدل الصادارت للسوق الامريكية والتركيز على بعض المنتجات كالمنسوجات والملابس والمنتجات الزراعية والرخام والسجاد والمجوهرات.

وناقش المشاركون خلال الاجتماع فئات المنتجات المصرية المؤهلة للإعفاء الجمركى بالسوق الامريكية تحت برنامج نظام الأفضلية المعمم مع التركيز بشكل خاص على فئات المنتجات التى لم يتم الاستفادة بها. وبعد ذلك عقدت جلسات استشارية للمصدرين كل على حدة مع نائب مساعد الممثل التجارى الأمريكى بيل جاكسون ومسئوليين أمريكيين آخرين حول الفرص التصديرية المتاحة بقطاعاتهم .

اقرأ ايضا:

وزير الصناعة يعلن نيته زيارة العراق لبحث زيادة الصادرات المصرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان