إعلان

اختتام فعاليات مؤتمر أمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس

06:12 م السبت 06 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:
اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بكلية الطب جامعة عين شمس والمقام تحت رعاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

تناول المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة والمستجدات البحثية والطبية في مجال أمراض الدم وزرع النخاع، وشمل دورات وورش عمل طبية موجهة للأطباء الجدد وأطباء الصيدلة الإكلينيكية.

وناقش المؤتمر علاج الحالات المتقدمة من مرضى نقص الصفائح الدموية المناعية ومرضى الأنيميا المنجلية، وأحدث طرق التحاليل الطبية الخاصة بأمراض النزيف والتجلط وأورام الدم المختلفة، وتم تخصيص جلسة خاصة لمناقشة الطرق الحديثة والمتقدمة لعمل زرع النخاع من ذاتي ومن متبرع.

وناقش أيضًا المؤتمر التعامل الطبي مع الحالات المصابة بلوكيميا الدم الميلودية والليمفاوية، وأوصى المؤتمر باستخدام خطوط العلاج الحديثة والأجسام المضادة للأورام في علاج مثل هذه الحالات.

وأكد الدكتور محمد موسى، أستاذ أمراض الدم، أن المؤتمر الذي استمر على مدار يومَين سعى إلى جمع العلماء والباحثين في مجال أمراض وأورام الدم الإكلينيكية وزرع النخاع؛ لتبادل خبراتهم ومناقشة كل ما هو جديد في هذا المجال والتعرض للأدوية الجديدة وتأثيرها على الأمراض المختلفة في مجال أمراض الدم وزراعة النخاع ومدى فاعليتها في التحكم في مسار هذه الأمراض.

وأضاف موسى أن هذا المؤتمر يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المتخصصين، ويسهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية المختلفة، ويهدف إلى تحسين الرعاية الصحية وتطوير الأساليب العلاجية في هذا المجال الحيوي.

وأوضحت الدكتورة ولاء السلكاوي، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر شهد مشاركة واسعة من نخبة من الاستشاريين وأساتذة أمراض الدم من جامعات ومعاهد ومستشفيات مصرية إلى جانب مشاركات من الدول المختلفة.

وحضر المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة أمراض الدم وزرع النخاع من جامعة عين شمس، وباقي جامعات مصر والمعاهد التعليمية والجيش والجامعات الأجنبية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان