إعلان

ابو النجا: الحكومة توافق على مشروع مرسوم بقانون ''التنمية المتكاملة فى سيناء''

07:42 م الأربعاء 18 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبوالنجا إن الحكومة استعرضت خلال اجتماعها الخامس - منذ تشكيلها - الموقف الأمنى، والموقف الخارجى للجولة التى قام بها القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى إلى ليبيا، والجولة التى قام بها وزير الخارجية إلى عدد من دول حوض النيل و السودان وجنوب السودان.

وأضافت أبوالنجا - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اليوم الأربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء - أنه تمت الموافقة على عدد من مشروعات مراسيم بقوانين خلال جلسة المجلس، أهمها مشروع مرسوم بقانون بشأن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت أنه تم عقد العديد من الجلسات بحضور رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى ووزير الكهرباء الدكتور حسن يونس لإعداد قانون التنمية المتكاملة فى سيناء وصياغته قانونيا من قبل اللجنة التشريعية المعنية بإعداد وصياغة القوانين.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن مشروع القانون سيتم رفعه إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتصديق عليه وفقا للاجراءات الدستورية المنصوص عليها فى الإعلان الدستورى.

وأوضحت أبوالنجا أن قانون التنمية المتكاملة فى سيناء ينص على "تمليك الأراضى لأبناء سيناء، وإنشاء جهاز لتنمية سيناء يكون مقره في سيناء ويعطى الصلاحيات فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات التى يتم إقرارها لتنمية شبه جزيرة سيناء، وأن الجهاز ستمثل فيه 19 وزارة وجهة حكومية وجهات معنية بمشروعات تنمية سيناء وأولوياتها.

على جانب آخر، أكدت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن الجهات المختصة بدأت فى رفع مخلفات الهدم والقمامة من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والتي تقدر بنحو 840 ألف متر مكعب، مشيرة إلى أنه تم في محافظة القاهرة فقط رفع مخلفات تقدر بـ 213 ألف متر مكعب بمناطق البساتين والزاوية الحمراء وعين شمس.

وقالت ابو النجا رئيسة اللجنة المعنية بمنظومة النظافة - فى تصريحات لها اليوم - انه سيتم تحويل منطقة تجميع القمامة والمخلفات بالبساتين إلى ملاعب للشباب أو مناطق خاصة للترفيه لأهالي المنطقة وذلك بعد رفع المخلفات ، وبالزاوية الحمراء سيتم تحويل جزء كبير منها لأكشاك تصنعها حاليا وزارة الإنتاج الحربي وتم الانتهاء من إزالة تراكمات تقدر ب 100 متر طولي.

وقامت وزارة البيئة بالاتفاق مع المراكز التجارية ومحلات السوبر ماركت الكبرى على توزيع أكياس قمامة ملونة هدية فوق المبيعات لتشجيع المواطنين على تعديل السلوك.

اقرأ أيضًا:

فايزة أبوالنجا توقع اتفاقية مع البنك الدولي بـ 200 مليون دولار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان