إعلان

شارك وراقب: الأخطاء تهدد ببطلان ''المجلس'' واستمرار الفترة الانتقالية

04:49 م الخميس 12 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان :

اتهمت حملة شارك وراقب، اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالالتفاف على أحكام القضاء ما يهدد ببطلان نتائج انتخابات مجلس الشعب بعدد من الدوائر الانتخابية .

وقالت الحملة فى بيان، الخميس، أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات قامت - فى سابقة غير معهودة - بالاتفاف على حكم القضاء الادارى الذي قضي بوقف نتيجة الانتخابات بشقيها الفردي والقوائم بالدائرة الاولى ومقرها المنصورة، حيث قامت اللجنة بالاكتفاء بالاعلان عن اعادة بين المرشحين على مقعد العمال فحسب.

واوضحت ''شارك وراقب''، أن القضاء الاداري استند على وجود اسم المرشح ''محمد رزق عبدالسلام هريدى'' وشهرته ''محمد هريدى'' المرشح الفئات فى كشوف المرشحيين الفردى برقم 14 وكذا وجود اسمه ضمن مرشحى قائمة الكتله المصرية برقم 5، فى قرار بطلان انتخابات الدائرة الاولى فردى وقوائم، وقبول الدعوى شكلا وموضوعا والزام الجهه الادارية بالمصاريف .

وتري الحملة أن اكتفاء اللجنة بالعادة بين مرشحي مقاعد العمال، هو مخالفة صريحة وغير مبررة حكم المحكمة.

وصرح محمد محى منسق حملة ''شارك وراقب''، بأن المستقر عليه ان الحكم عنوان الحقيقة، فضلا عن ان محكمة القضاء الادارى هى المختصه بالطعون الانتخابية ولها الولاية الكاملة .

وتساءل محى، ''لماذا تخالف لجنة من شيوخ القضاء فى مصر أحكام القضاء وتذهب بتفسيرات غامضه لم يتطرق اليها حكم المحكمة؟''.

وأكد منسق شارك وراقب، أن الاخطاء المتراكمة من قبل اللجنه العليا منذ بداية المرحلة الاولى للانتخابات، ستكون هى الباب الرئيسى للطعن على عضوية العديد من اعضاء المجلس القادم، وقد يؤدى هذا الامر الى بطلان المجلس، لنجد انفسنا فى ورطة كبيرة، ونعود لنقطة الصفر وقد يعني ذلك استمرار للفترة الانتقالية .

اقرأ ايضا:

مرشح وفدي: الانتخابات الماضية مهزلة وهناك 9 ملايين صوت مزور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان