إعلان

حكومة الظل تؤكد المشاركة في تصحيح المسار.. وترفع 7 مطالب

01:16 م الخميس 08 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إمام أحمد:
 
أعلنت حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة عن مشاركتها في مليونية "تصحيح المسار"، المقرر انطلاقها غداً الجمعة، داعيةً جموع الشعب المصري إلى المشاركة في المظاهرات حفاظاً على الثورة.
 
وأكدت "الظل" في بيان أصدرته صباح الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، على سلمية المظاهرات، واصفة ما يشاع عن توقع حدوث عنف فى مليونية التاسع من سبتمبر؛ بأنه محاولة لتشويه الثورة والتخويف من المشاركة فى هذه المليونية أو أى مظاهرات لاحقة.
 
وأشارت حكومة الظل إلى سبعة مطالب في جمعة "تصحيح المسار"؛ جاء في مقدمتهم وضع جدول زمنى لنقل السلطة يتضمن انتخابات مجلس الشعب والرئاسة بتاريخ أقصاه 25 يناير 2012. وكذلك تطهير مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق وتفعيل قانون الغدر، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.
 
كما طالبت "الظل" بوقف ما أسمته بـ"عبثية" محاكمات رموز النظام السابق وعدم الانصياع للضغوط الخارجية وعودة علنية المحاكمات فى وسائل الإعلام.

وفي سياقٍ متصل؛ شددت حكومة الظل على ضرورة استقلال القضاء والإعلام والأزهر الشريف، وضع حد أدنى وأقصى للاجور يحقق المعنى الحقيقى لمفهوم العدالة الاجتماعية. 

وعلى صعيد آخر طالبت الظل الممثلة لشباب الثورة بتجميد العلاقات المصرية الإسرائيلية ووقف تصدير الغاز لإسرائيل، لحين تعديل اتفاقية كامب ديفيد بما يحفظ حق الشهداء المصريين على الحدود الشرقية ويسمح بتواجد قوات عسكرية لحماية الحدود. 

من جانبه قال الدكتور علي عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، في تصريحات لمصراوي، أن الثورة تمر الآن بأخطر مراحلها لبطئ تحقيق مطالب الثورة وبطئ نقل السلطة للشعب وعودة تصرفات النظام السابق ضد المدنيين. 

كما وصف المشاركة في مليونية "تصحيح المسار" بأنها واجب الوطني يتحتم على الجميع القيام به؛ لاستكمال مطالب الثورة وللحفاظ عليها من أى التفاف حتى تنتقل السلطة بشكل كامل للشعب.

اقرأ أيضا:

مليونة ''تصحيح المسار'' تخطف الأضواء من الجلسة الخامسة لمحاكمة القرن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان