إعلان

بالفيديو.. قنديل: فلسطين قلب الأمة العربية ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها

12:38 م الجمعة 16 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:
قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إن مصر الثورة تقف بجانب أبنائها من شعب فلسطين حتى يستردوا جميع حقوقهم ويقيموا دولتهم المستقلة ذات السيادة غير المنقوصة.

وأضاف قنديل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في زيارته لقطاع غزة، أن هدف الزيارة التى كلفه بها الرئيس مرسي، ليست مجرد إظهار للدعم السياسي ولكنها وقوف ودعم للشعب الفلسطيني على الأرض.

قنديل: فلسطين قلب الأمة العربية ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها

شاهد الفيديو

قنديل من غزة

وأوضح رئيس الوزراء المصري، أنه جاء لغزة بمرافقة وفد من وزارة الصحة والوزراء المعنيين لبحث ما يحتاجه الشعب الفلسطيني، مشيراً في الوقت نفسه أن هذه الزيارة تعد بداية يتبعها وفود أخرى رسمية وغير رسمية.

وأضاف قائلاً: ''مصر الثورة لن تتوانى عن تكثيف جهودها وبذل الغالي والنفيس لإيقاف العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها حتى يتحقق السلام العادل والدائم والشامل لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف هذا هو السبيل الوحيد الذي سيوفر الاستقرار لشعوب المنطقة جميعًا''.

ووجه قنديل رسالة الى شعب فلسطين وقال فيها:''يجب عليكم أن تتوحدوا بجميع فصائلكم  لأن قوتكم في توحدكم وهذا هو السبيل لتحقيق النصر وتحرير فلسطين.

وأشار رئيس الوزراء المصري الى أن  هذه القضية ليست قضية فرد ولا قضية مجموعة ولكنها قضية الأمة العربية والإسلامية مضيفاً أن مصر تقف بجوارهم في هذه المنطقة وبجوار هذا الشعب المناضل البطل.

وأضاف  قنديل بقوله''أريد أن أذكر العالم جميعًا أن فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعيش تحت الاحتلال والحصار، وأن هذه المأساة لا يمكن السكوت عنها وعلى العالم أن يتحمل مسئوليته في وقف هذا العدوان، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسئوليتها في الالتزام والاحترام بالمعاهدات والمواثيق التي وقعت عليها.

وشدد قنديل على أن هذه المسألة تتطلب تدخل عاجل من جميع الأطراف وهذا ما بدأته مصر وستستمر في فعله لإيقاف هذا العدوان، وأضاف بأن فلسطين هي قلب الأمة العربية والإسلامية النابض ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان