إعلان

اللجان الشعبية تبدأ تأمين مداخل ومخارج ميدان التحرير

11:49 ص الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
بدأت اللجان الشعبية بميدان التحرير في إجراءات تأمين مداخل ومخارج الميدان ؛ حيث بدأت في الكشف عن هوية الوافدين إلى الميدان وتفتيشهم قبل دخولهم؛ لضمان عدم اندساس أي من العناصر المثيرة للشغب أو الخارجة عن القانون وسط فعاليات جمعة (استرداد الثورة)، وذلك بعد أن قام المجلس العسكري أمس ببث رسالة على صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) يدعو كافة القوى المشاركة في جمعة اليوم إلى تحمل مسئوليتهم الوطنية أمام الشعب في التنظيم والتأمين والحفاظ على كافة المنشآت الخاصة أو الممتلكات العامة للدولة.

واصطف الشباب والفتيات المشاركون في اللجان الشعبية على جميع مداخل الميدان، وارتدى بعضهم سترات مميزة باللون البرتقالي والفسفوري للكشف عن هويتهم أمام الوافدين للميدان حتى يسمحوا لهم بتفتيشهم.

ومن جهة أخرى، تم تخصيص منصة من المنصات الأربعة الموجودة داخل الميدان والتي تقع أمام مجمع التحرير للدعاية إلى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية؛ حيث تجمع أسفل وفوق المنصة مجموعة كبيرة من أنصاره الذين ارتدوا ملابس مطبوعا عليها صورته ودعوا لدعمه خلال الانتخابات الرئاسية، وكان معظمهم من ذوى اللحى، وبدأت المنصة بإذاعة آيات من القرآن الكريم.

وعلى بعد خطوات من تلك المنصة، خصصت منصة أخرى من المنصات الأربعة لأعضاء وأنصار حزب الوسط، والذين ارتدوا جميعا أوقية لحماية الرأس من أشعة الشمس طبع عليها شعار واسم الحزب، فيما وصلت مسيرة قادمة من ناحية ميدان عبد المنعم رياض وتضم حوالي 50 شخصا للانضمام إلى المتظاهرين أمام تلك المنصة.

وتجمع أغلبية المتظاهرين أمام المنصة الرئيسية التي تم نصبها بالمواجهة لمبنى الجامعة الأمريكية، والتي حرص العديد من الشباب على إلقاء كلمات عليها حول أهمية إلغاء قانون الطوارئ وقانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى، واستكمال تنفيذ مطالب الثورة، كما نددوا ببعض ممارسات وزارة الداخلية.

ومن جهة أخرى، قام أعضاء إتحاد المستقلين من أجل مصر بنصب خيمة وحيدة داخل الحديقة التي تتوسط الميدان وأمامها ساري كبير يرفع عليه علم مصر وبجانبه لافتة مكتوبا عليها (الثورة مستمرة).

اقرأ أيضا:

 نصب أربع منصات بميدان التحرير استعدادا لفعاليات جمعة ''استرداد الثورة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان