إعلان

وفد الكونجرس الأمريكى يبحث التحول الديمقراطى فى مصر مع مساعد وزير الخارجية

08:56 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
التقت مساعد وزير الخارجية السفيرة وفاء بسيم الثلاثاء وفدا مشتركا من أعضاء الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الكونجرس الأمريكى، لبحث المسيرة الديمقراطية فى مصر تطورات المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد.

بدورها عرضت السفيرة وفاء بسيم خلال المباحثات الإطار الزمنى الذى تسير فيه المرحلة الانتقالية فى مصر، واعتزام مصر إجراء انتخابات تشريعية تفضى إلى وضع الدستور الجديد للبلاد، مؤكدة أن دعم العملية الديمقراطية هو فى صالح كافة الدول الصديقة لمصر باعتبار ذلك ترسيخا للتحول الديمقراطى فى المنطقة بأسرها.

وأضافت أنه لم يعد مجديا ربط المساعدات الاقتصادية بأية شروط سياسية، خاصة أن ما تقدم عليه مصر من إصلاحات نابعة من تطلعات الشعب المصرى يفوق بمراحل أية مطالب سابقة بالإصلاح.

وحول القضية الفلسطينية، أكدت بسيم أن تأييد الشعب المصرى للقضية الفلسطينية من المعتقدات الثابتة للشعب المصرى قبل أو بعد الثورة، وأن التزام مصر بإحلال السلام العادل والدائم فى المنطقة ، القائم على حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، ينبع من إيمانها بدورها التاريخى ومسئوليتها تجاه دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة.

من جانبه أكد الجانب الأمريكى أهمية العلاقات المصرية-الأمريكية بالنسبة لواشنطن، وحرص الإدارة الأمريكية على التواصل المستمر مع مصر والإطلاع عن كثب على تطورات مسيرتها الديمقراطية والحوار الدائر مع اقتراب موعد الانتخابات ، وكذلك على الرؤية المصرية من الأحداث العديدة والهامة التى تشهدها المنطقة.

اقرأ أيضا :

 وفد من الكونجرس الأمريكي يصل القاهرة للقاء القادة السياسيين والنشطاء 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان