إعلان

الأمن يحبط محاولة جديدة لتفجير خطوط الغاز بشمال سيناء

04:01 م السبت 21 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيناء - اشرف سويلم :
 
نجحت قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء مساء الجمعة، فى احباط محاولة جديدة لتفجير خطوط الغاز الطبيعى بقرية رمانة التابعة لمدينة بئر العبد بشمال سيناء، على ايدى مجموعة من الجهاديين المسئولين عن تفجيرات الغاز بسيناء.
 
وتأتى محاولة مجموعة من المسلحين التابعين لتنظيم الجهاديين، تفجير خط الغاز الطبيعى بمنطقة رمانة بمدينة بئر العبد على بعد حوالى 100 كم من مدينة العريش، عقب  اعادة ضخ الغاز الطبيعى مرة اخرى الى اسرائيل .
 
ووردت المعلومات لقوات الجيش والشرطة القريبة من المكان بوصول 8 مسلحين لتفجير خط الغاز، فهرعت الاجهزة الامنية وشاهدتهم وهم يقومون بتركيب المتفجرات اسفل انبوب خط الغاز الطبيعى، لتضطر لاطلاق النار عليهم ووقعت اشتباكات بين الجانبين، اسفرت عن تمكن المسلحون من استقلال سيارتى ربع نقل بدون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار من خلال مناطق صحراوية واعرة .
 
وقامت قوات الجيش والشرطة بتمشيط انابيب خطوط الغاز بالمنطقة، للبحث عن اية متفجرات، فيما استعانت القوات الامنية بقصاصى الاثر لمطاردة الجناة والكشف عن وجهة هروبهم، كما قوات الجيش والشرطة من حراستها الامنية لخطوط الغاز بالمنطقة .
 
وكانت شركة جاسكو قد اعلنت منذ ايام، عن اعادة ضخ الغاز الطبيعى بشكل تجريبى الى اسرائيل والاردن والاستخدام المنزلى بالعريش، عقب اصلاح خطوط الغاز والمحطات التى تعرضت لسلسة من التفجيرات على ايدى مسلحين تابعين لتنظيم الجهاديين بشمال سيناء .
 
ووصلت تفجيرات خطوط الغاز بشمال سيناء الى نحو عشرة تفجيرات متتالية، كما اعتقلت السلطات المصرية بشمال سيناء ستة قيادات فى تنظيم الجهاديين متورطين فى تفجيرات الغاز، كما أسسوا تنظيم تكفيرى جهادى يتبنى اعمال عنف وعمال ارهاب بسيناء .
 
وقال مصدر أمنى، بأن قوات الامن تتوقع قيام الجهاديين بمزيد من التفجيرات لخطوط الغاز الطبيعى بعد اصلاحه، كما وردت معلومات امنية اخرى، تفيد بأن الجهاديين ربما سيعاودون نشاطهم قرب 25 يناير القادم .
 
والجدير بالذكر بان نشاط الجماعات الجهادية بسيناء قد تراجع بشكل ملحوظ خلال فترة الانتخابات البرلمانية الا ان معلومات ترددت لاجهزة الامن بشمال سيناء بأن الجماعات الجهادية عاودت نشاطها من جديد.

اقرأ ايضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان