إعلان

العوا: تعديل قانون الانتخابات جيد.. وكنت أفضل ''القائمة''

12:41 م الأحد 25 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن تعديل قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى إلى الثلثين للقائمة والثلث للفردى أفضل، موضحا أنه كان يفضل أن تكون الانتخابات بنظام القوائم بشكل كامل.

وأضاف بقوله: "أدعو جميع الاحزاب والقوى السياسية إلى خوض الانتخابات البرلمانية وعدم مقاطعتها حيث يجب أن تنتهى الانتخابات البرلمانية فى ديسمبر حتى لا تمتد الفترة الانتقالية إلى عام، و يجب الاعلان عن مواعيد الانتخابات وتقسيم الدوائر فى موعد أقصاه غدا".

وأشار العوا خلال استضافته في البرنامج التليفزيونى "الحياة اليوم" مساء السبت أن الناخب المصرى هو الوحيد الذى سيحدد شكل البرلمان، فإن كان إيجابيا وادلى بصوته فسيأتى البرلمان معبرا عنه، متوقعاً ألا يحصل التيار الاسلامى على نسبة أعلى من 25% من المقاعد فى البرلمان القادم.

وأكد الدكتور محمد سليم العوَّا أن تمديد حالة الطوارئ لا يمكن أن يتم بموجب دستور 71 الذي سقط تماما ولا يجوز الاستناد إلى أى مادة من مواده.

كما أكد العوا تأييده للإعتصام والتظاهر السلمي الذى لا ينتج عن أى خسارة للاقتصاد المصرى، وقال ان من حق الجميع أن يتظاهر ويطالب بحقوقه ولكن فى المقابل يجب أن لا نعطل عجلة الانتاج.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يقر التعديلات الجديدة على قانون الانتخابات 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان