إعلان

تحديد جلسة 10 أكتوبر المقبل للحكم فى قبول حزب الغد الجديد

04:25 م الأحد 25 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:

قرر المستشار مجدى العجاتى مستشار المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى "أحزاب سياسية"، عقد جلسة خاصة يوم 10 أكتوبر المقبل للحكم فى قبول أوراق تأسيس حزب الغد الجديد وذلك بجلستها المنعقدة الأحد 25 سبتمبر.

وكانت هيئة المحكمة قد إستمعت ظهر الأحد، إلى مرافعة الدكتور أيمن نور – أحد الوكلاء المؤسسين، والمرشح المحتمل للرئاسة-  عن دفوعه التى أكد فيها أن لجنة شئون الأحزاب لم تعط الوكلاء المؤسسين فرصة النقاش معها حول ما تختلف عليه.

كما أكد نور خلال مرافعته على تمسكه بالأسم المقدم فى أوراق التأسيس وهو " حزب الغد المصرى الجديد"، موضحاً أن كلمة الجديد المضافة تُفيد المغايرة تماماً، مشيراً فى الوقت ذاته إلى  تعنت اللجنة فى تلك النقطة خاصة وأنها كانت قد قبلت من قبل تأسيس حزب الوفد الجديد، وأشار نور إلى أن الأسم المقترح يتكون من ثلاث مقاطع لا يشترك سوى مقطع واحد  فيه مع الأسم القديم، وقال خلال المرافعة أن الأمور تكاد تكون متشابهة فيما يخص الموافقة على أحزاب تحمل نفس المقاطع المشتركة فى الأسم مثل حزب المصريين الأحرار وحزب الأحرار.

وقال المرشح لرئاسة الجمهورية، أن إعتراض اللجنة على مبلغ الـ6 آلاف جنيه الخاصة بـ أعضاء الهيئة العليا قد تنازلنا عنه، فضلاً عن رفع سن العضوية إلى 18 سنة بدلاً من خفضها وإعطاء الفرصة للشباب الذى ناضل من أجل حرية مصر.

اقرأ أيضا:

 حمدين صباحى: مصر لن تصبح دولة علمانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان