إعلان

منظمة حقوقية تدين ''توقيف'' الشوبكي بمطار القاهرة

07:29 م الأحد 25 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد  لطفي:
دانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ''توقيف'' الدكتور عمرو الشوبكي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية في مطار القاهرة أمس السبت، عقب عودته من بيروت بعد مشاركته في مؤتمر المنظمة العربية لمكافحة الفساد حول الربيع العربي.

وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان لها – وصل ''مصراوي'' يوم الأحد – أن ''الشوبكي وخلال تواجده في المطار القديم، صالة (3)، قام ضباط الجوازات بسحب جوازه بزعم التحري عنه، قبل أن يسمح له بالانصراف لاحقًا''.

وقالت المنظمة إن ''هذا الإجراء كان بشكل عام متبع قبل ثورة 25 يناير، ولكن بعد الثورة وخلال الستة أشهر الماضية اختفي هذا الإجراء ليعود من جديد''.

ومن جانبه، قال حافظ أبو سعده رئيس المنظمة ،إن ''التوقيف هو حالة لا يمكن أن تتم ألا في حالة توجيه اتهام محدد للشخص، وبالتالي يعد التوقيف شكل من أشكال انتهاك حقوق الإنسان، فهو يتعارض مع التزامات مصر الدولية فيما يتعلق بالحرية والأمان الشخصي للأفراد''.

وأكدت المنظمة رفضها التام ''توقيف'' أي مواطن مصري أثناء سفره أو مغادرته أو دخوله البلاد إلا في الحالات التي ينص عليها قانون الإجراءات الجنائية، كما تطالب الحكومة المصرية بوقف ''الإجراءات التعسفية'' ضد النشطاء والسياسيين والكتاب والمفكرين.

اقرأ أيضا:

مصادر أمنية تنفى ''توقيف'' الشوبكي بمطار القاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان