إعلان

''حكومة الظل'' تدعو لمليونية ''إسقاط الطوارئ''

02:37 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إمام أحمد:
دعت حكومة الظل الوفدية الشعب المصري إلى النزول في مظاهرات يوم الجمعة القادمة 16 سبتمبر تحت شعار ''ملونية لإسقاط الطوارئ''، لإلغاء القانون الذي وصفت قرار تطبيق أحكامه بأنها ''ردة وانقلاب على مطالب الثورة، وعودة لسياسات تكميم الأفواه''.

وأضافت حكومة الظل، في بيان رسمي أصدرته مساء الثلاثاء، تلقى ''مصراوي'' نسخة منه، أن تفعيل قانون الطوارئ ''سيئ السمعة'' وتوسيع نصوصه من قبل المجلس العسكري بمثابة ''تغطية على فشل وزارة الداخلية وحكومة عصام شرف في القضاء على الانفلات الأمني''.

كما أكدت الحكومة الشبابية على رفع مطالب جمعة ''تصحيح المسار'' إلى جانب ''إسقاط الطوارئ'' في مظاهرات الجمعة القادمة؛ والتي يأتي في مقدمتها التأكيد على ضرورة وضع ''جدول زمنى لنقل السلطة من المجلس العسكري للشعب بتاريخ أقصاه 25 يناير 2012 ، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين''.

وكذلك وقف ما أسمته ''الظل'' بـ''عبثية'' محاكمات رموز النظام السابق، وعودة علنية المحاكمات في وسائل الإعلام دونما انصياع للضغوط الخارجية، على حد قول الحكومة الشبابية، إضافة إلى ''إقالة جميع القيادات الجامعية وإجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن رغبة أعضاء هيئة التدريس؛ كمطلب أساسي لثورة 25 يناير''.

اقرأ أيضا:

''شباب الثورة'' يدعو لمليونية ''لا للطواريء'' الجمعة المقبلة

 


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان