إعلان

رئيس تحرير الأهرام المسائي:لن اتشرح لنقابة الصحفيين ولا علاقة لوزير التعليم العالي السابق برئاستي تحرير المسائي

10:35 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي :
أكد علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائي أنه بعد تكليفه بمهمة رئاسة تحرير جريدة الأهرام المسائي قرر عدم الترشح لمنصب نقيب الصحفيين لأنه لا يصح أن يكون خصم وحكم في نفس الوقت كما أنه يرفض المزايدة على الجمعية العمومية رغم أنه كان رئيسا للجنة الثقافية في النقابة وكان عضو نشط ولكن مهام منصب رئيس التحرير كثيرة وتجعله يعجز عن الجمع بين مهمتين.

وأضاف ثابت  خلال حلقة الثلاثاء من برنامج مانشيت الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي أن هناك تحديات كثيرة يواجهها المرشحين لانتخابات نقيب الصحفيين ومنها وضع ضوابط لأجور الصحفيين وتحسين وضعهم المالي وغيره كما أن هناك ملفات عدة خاصة بالصحافة المصرية وشكلها بعد ثورة 25 يناير يجب أن يضعها المرشحين في حساباتهم.

وأوضح ثابت أنه ينهج حاليا في الأهرام المسائي نهجا جديد ا لتغيير صورة الصحيفة  عند القارئ  مشددا علي ضرورة احترام عقلية القارئ في الأساس والابتعاد عن عدم الوضوح والتمسك بالمصداقية وذلك حتى نحقق أرقاما كبيرة بين مبيعات الجرائد الأخرى ونستطيع أن ندخل المنافسة.

وأشار ثابت  إلي أن تاريخه السياسي وأرشيفه الصحفي تجعله جدير بمنصب رئيس تحرير الأهرام المسائي كما أنه يملك مؤهلات تجعله الأكثراستحقاقا لهذا المنصب خاصة أنه لم يكتب كلمة غزل واحدة  في النظام السابق أثناء تولي مبارك الحكم كما أنه لم يكن عضو الحزب الوطني الحاكم وقتها.

فيما استبعد أن يكون وزير التعليم العالي السابق دكتور عزت سلامة هو صاحب الترشيح أن يتولي منصب رئيس تحرير الأهرام المسائي ''كما ردد البعض''مؤكدًا أن االمؤهلات السابق ذكرها ترجح كفته بعيدا عن أي ضغوط من أي مسئول .

اقرأ أيضا :

الولى يعلن ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان