إعلان

المعارضة السورية تطالب المجتمعين الدولي والعربي بحماية المتظاهريين المدنيين

10:39 ص الإثنين 12 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

طالبت المعارضة السورية المجتمعين العربي والدولي، القيام بواجبهما تجاه المتظاهرين السلميين في الداخل السوري ضد ما يمارس ضدهم من حملة قعمية من قبل النظام السوري.

وأكدت المعارضة في ختام " الملتقى الوحدة الوطنية" الي اختتم اعماله مساء أمس الاحد بالقاهرة، في بيان - حصل مصراوي على نسخة منه - على دعم وتأييد الثورة السورية بكل ما تحتاجه من أشكال الدعم المادي والاعلامي والحقوقي .

ورفض الملتقى استمرار الرئيس السوري بشار الاسد في الحكم لأي فترة كانت مع الالتزام بالمطالب التي يرفعها الثائرون في سوريا .
وشدد البيان على أن كافة اطياف المعارضة السورية اهمية توحيد جهود المعارضة السورية في الداخل والخارج من اجل اسقاط النظام وبناء دولة مدنية ديمقراطية تعددية.

وأشد البيان بمواقف الدول العربية التي سحبت سفرائها من دمشق ؛ تأييداً لنضال الشعب السوري وطالب المترددين بموقف مماثل.
ودعا ملقتى الوحدة الوطنية الدول الداعمة لنظام الرئيس الاسد بإعادة النظر بمواقفها والوقوف الى جانب الشعب السوري.

واختتم المعارضون السورين مؤتمرهم داعين الى تبني دستور جديد يقر بالحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية بين كافة مكونات الشعب السوري وأطيافه على أساس نظام برلماني ديمقراطي تعددي.

وشهد المؤتمر الختامي للملتقى حضور رئيس حزب الوفد السيد البدوي، والخبير الاستراتيجي صفوت الزيات وعدد من الاعلاميين والشخصيات العامة المصرية.

من جانبه، قال الدكتور عامر أبو الخير، نائب تنسيقية الثورة السورية بمصر، في سؤال عن مصير المبادرة العربية التي يقودها الامين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، انها ولدت ميتة ولا تتلائم وطموحات الشعب السوري الذي تجاوزها  ، وتابع : " الشعب تجاوز مرحلة ( الشعب يريد اسقاط النظام ) الى الشعب يريد اعدادم النظام".

اقرأ ايضا:

الثلاثاء المقبل ..وقفة احتجاجية سورية أمام مقر جامعة الدول العربية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان