إعلان

''الوفاق النوبي'': الحكومة وافقت على التوطين.. واحتفالية كبرى مكان الاعتصام

09:29 م الأحد 11 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أبدت اللجنة التنفيذية للوفاق النوبي ترحيبها بنتائج اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بوفد من النوبيين ظهر اليوم الأحد حيث وافق شرف على دراسة مشروع شامل لتوطين أهالي النوبة بمناطقهم القديمة على ضفاف بحيرة ناصر ليكون بمثابة مشروع قومي لتغير مناطق جنوب الوادي وبناء قرى النوبة الجديدة.

وأكدت اللجنة أن اللقاء كان ''إيجابيا ويسوده أجواء من الوفاق والتفاهم للمتطلبات المشروعة للنوبيين''.

وقال الدكتور أحمد القاضي عضو اللجنة التنفيذية للوفاق النوبي وأحد أعضاء الوفد النوبي الذي التقى شرف، إن النوبيين المعتصمين أمام مبنى محافظة أسوان بدأوا فى عملية فض الاعتصام وتنظيف الأماكن التى شهدت الاعتصام، مضيفا أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى في وقت لاحق في مكان الاعتصام يحضرها أهالي أسوان والنوبة.

وأضاف أنه تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على المطلبين الأساسيين الذين تقدم بهما الوفد النوبي أمام شرف وهما التوطين وتشكيل هيئة عليا تابعة لمجلس الوزراء لتنمية مناطق ضفاف بحيرة ناصر جنوب السد العالي وقرى النوبة القديمة، مشيرا إلى أن باقى المطالب الفرعية الأخرى سيتم مناقشتها أمام اللجنة الوزارية المختصة التى سيتم تشكيلها ومنها مطلب دراسة تمليك أراضي وبيوت لمتضرري خزان أسوان.

وأشار القاضي إلى أن أعضاء اللجنة النوبية أشادوا بالمواقف الحكيمة لمدير أمن أسوان إزاء تعامله مع أبناء النوبة المعتصمين و''احتضانه'' الاعتصام؛ مما أدى إلى عدم حدوث خسائر جسيمة.

ولفت إلى انه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة عقد لقاءات ومؤتمرات نوبية متتالية لاختيار ممثلي النوبة أمام الهيئة العليا التى أقر الدكتور عصام شرف بتشكيلها.

اقرأ أيضا:

أبناء النوبة يفضون اعتصامهم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان