إعلان

نقيب السياحيين: لا أخشى على القطاع من الإخوان المسلمين

03:12 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعرب نقيب السياحيين "باسم حلقة" عن عدم خشيته على قطاع السياحة من "الاخوان المسلمين" وتقدمهم فى البرلمان القادم بعد نتائج المرحلة الاولى، مؤكدا إن الاخوان لديهم من الخبرة السياسية والقدرة على التخطيط والتنظيم والادارة ، بالاضافة الى "اقترابهم من الشارع والمواطن العادى ومنهم العاملون فى السياحة وهى مورد رزقهم ويعولون منها اسرهم لذلك فلا اعتقد ان الاخوان قد يكونون ضد السياحة باى حال من الاحوال".

وقال فى تصريح له - الخميس - إن القطاع السياحى يعمل فيه اكثر من 3 ملايين عامل يعولون اسرهم والذين يبلغ عددهم تقريبا أكثر من 18 مليون شخص، كما إن السياحة تضخ ما لا يقل عن 12 مليار دولار سنويا للاقتصاد المصرى وهناك خطط اعدتها الوزارة لتصل بهذا الرقم الى اكثر من 25 مليار دولار سنويا فى عام 2025.

وأضاف إن كل ما يخيفه هو وصول عدد كبير من مرشحى حزب النور السلفى الى مجلس الشعب خاصة ما يعرف عنهم بتشددهم هذا الى جانب قلة خبرتهم فى العمل السياسى وتوجههم ضد القطاع السياحى والذى ظهر فى تصريحاتهم الاخيرة.

وحذر مما وصفه بـ"ثورة السياحيين" إذا تهددت صناعتهم ومصدر رزق العاملين فيها"، مشيرا إلى أن العاملين فى القطاع السياحى تأثروا تأثرا بالغا هذا العام ولم يعد هناك اى دخل لاعاشة اسرهم الى جانب من سرحوا من اعمالهم ووظائفهم لذلك لا بد من استعادة الامن واستقرار الاوضاع فى أسرع وقت ممكن لاصلاح هذا الوضع.

وطالب نقيب السياحيين حكومة الدكتور كمال الجنزورى بأن تنقذ أحوال العاملين بالسياحة، ودعاها الى صرف مبالغ تعويضية خاصة للعمالة السياحية البسيطة من صندوق الازمات بوزارة السياحة.

اقرأ أيضا :

وزير السياحة يدعو لتحقيق الاستقرار لتتعافى السياحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان