إعلان

وزير خارجية بريطانيا: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان المصري لا تثير قلقي

01:52 م الخميس 01 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- أ ش أ
صرح وزير خارجية بريطانيا وليام هيج الخميس بأن فوز الاخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية التي أجريت المرحلة الأولى منها يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في مصر لا يثير قلقه على الإطلاق خاصة وأن تلك الانتخابات اتسمت بالديمقراطية ، مؤكدا ضرورة احترام ما تسفر عنه الانتخابات من نتائج طالما أنها جرت في إطار الحرية والديمقراطية.

وعلى صعيد آخر ، أشار الوزير البريطاني - في حديث للصحفيين قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في وقت لاحق الخميس ببروكسل - إلى أنه من المقرر أن يركز الاجتماع على مناقشة تدهور الأوضاع في سوريا .. معربا عن ترحيبه بمشاركة نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية في الاجتماع.

وقد رحب الوزير بردود الأفعال الإيجابية التي اتسمت بها مواقف أقرانه الأوروبيين إزاء الاعتداء على سفارة بلاده في طهران ، وأعرب عن تأثره بما أبدته مؤخرا بعض الدول من تضامن بالغ مع بريطانيا خاصة فرنسا وألمانيا وهولندا الذين استدعوا سفراء طهران لديهم ، هذا الاعتداء الذي يعد خرقا لاتفاقية فيينا.

وأشار إلى أن المحادثات سوف تتطرق إلى فرض مزيد من العقوبات على إيران بهدف ممارسة مزيد من الضغط على الاقتصاد الإيراني لعزل طهران على الصعيد الاقتصادي.

يذكر أنه من المتوقع أن يدرج وزراء الخارجية في اجتماعهم اليوم أسماء وكيانات جديدة على لائحة العقوبات بالنسبة لإيران وسوريا بالإضافة إلى إدراج شخصيات على قائمة الممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ ايضا :

بالفيديو:عمرو أديب للإخوان: هاقلع لكم ''ملط'' في التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان