إعلان

محافظة المنوفية توفر كروت مطبوعة تحدد لجان المواطنين الانتخابية

12:10 م الإثنين 05 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني :

للمرة الأولى بالمنوفية قامت المحافظة بعمل كارت ''حدد لجنتك الانتخابية''، موضح به مكان ورقم اللجنة الانتخابية والرقم الانتخابي للمواطن، يحصل عليه المواطن بواسطة بطاقة الرقم القومي من خلال المراكز التكنولوجية بمجالس المدن على مستوى المحافظة.

كما ستقوم المحافظة بتجهيز بوسترات كبيرة الحجم تضم الارشادات الانتخابية وأسماء ورموز المرشحين ''الفردى والقوائم '' تعلق على ابواب اللجان والمقرات الانتخابية لارشاد الناخبين باسماء المرشحين ورموزهم اختصارا للوقت المستغرق فى العملية الانتخابية .

كما ستعمل المحافظة على توفير عددا من الشباب المتطوع وبزي موحد لتنظيم الصفوف والوقوف على أبواب اللجان لإرشاد الناخبين، ومساعدة كبار السن والاميين في الإدلاء بأصواتهم بطريقة صحيحة دون التدخل في اختياراتهم الانتخابية.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة إلتزام المرشحين بالقواعد التي تضمن سير العملية الانتخابية بسلامة ويسر، حيث حظر استخدام دور العبادة والمدارس والجامعات والمباني والمنشآت الحكومية، وعدم المساس بالوحدة الوطنية وعدم الخوض في الحياة الخاصة لأي من المرشحين.

وكذلك عدم استخدام شعارات أو رموز أو القيام بأنشطة للدعاية الانتخابية لها مرجعية دينية أو ذات طابع ديني ، كما حظر تلقي أموال من الخارج لإنفاقها في الدعاية الانتخابية أو لإعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأي في الانتخاب أو ابدائه علي وجه معين وعدم استخدام القوة أو التهديد لمنع أي ناخب من أبداء الرأي في الانتخاب أو لإكراهه علي إبداء الرأي علي وجه معين.

اقرأ أيضا:

رغم حكم القضاء الإدارى.. التصويت مستمر فى الدائرة الاولي بالقاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان