إعلان

الزند لقناة الحياة : قضاة مصر قدموا ملحمة فى الانتخابات البرلمانية

12:31 ص الإثنين 05 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد القاضى :

 أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، أن القضاة قدموا ملحمة وطنية بكل ما تحملة الكلمة من معنى خلال المرحلة الأولى من الأنتخابات البرلمانية .

وقال الزند في حواره مع الاعلامي معتز الدمرداش، فى برنامج مصر الجديدة علي قناة الحياة،أن عضوة بأحد الهيئات القضائية المشرفة علي الجولة الأولي من الانتخابات البرلمانية لم تجد حمام تقضى حاجتها فإضطرت بمساعدة زميلاتها في اقامة ساتر وقضاء حاجتها .

وكشف عن أن اللجنة العليا للإنتخابات لم تنسق مع نادي القضاة رغم أن أعضاء الأخير أحد الاركان الاساسية في العملية الانتخابية .

وأنتقد الزند الأماكن التي إختارتها اللجنة العليا للإنتخابات لإجراء عملية الفرز ، مشيرا الي أنها كانت أماكن غير مؤهلة .

 وروي رئيس نادى القضاة واقعة زيارته لأحد أماكن الفرز والتي شاهد فيها القضاة يفترشون الأرض ويجرون عملية الفرز في جو غير مناسب  لعملية إنتخابية بهذا الحجم .

وأضاف أنه بأحد أماكن الفرز تم اغلاق الحمامات وتم منع عمال البوفيه من تقديم الشاي والمشروبات الساخنة للقضاة بعد أن كان يتم بيعه بـ 2 جنيه ونصف للكوب .

وأبرز الزند ثقة شديدة خلال الحوار على أن هناك العشرات من الأحكام القضائية ستصدر ببطلان الانتخابات  في دوائر القاهرة لما شاب عملية الفرز من اخطاء فادحة .

 وشدد علي  أن حديثة لا يعنى إنحيازه للقضاة ولكنة وصف للملحمة التى قدموها رجال العدالة رغم الظروف التى جرت خلاللها العملية الانتخابية .

وقال رئيس نادى القضاة، المجلس العسكري تحاور مع كل القوي السياسية والمؤسسات بشأن الانتخابات البرلمانية وتجاهل نادي القضاة رغم الأعتراف الحقيقي بدور النادي منذ سنوات طويلة في نجاح أي عملية انتخابية .

 وأوضح الزند أنة أستعان بـ 5 الاف تليفون داخلي للتواصل مع القضاة وتلقي 1200 شكوي ونجح في حلهم.

وأشار إلى أنه أجري اتصالات عدة  باللواء حمدي بدين مدير الشرطة العسكرية للتدخل لحماية القضاة القضاة من أي عمليات إقتحام للجان الانتخابية  .

وقدم الزند روشته لانجاح جولة الاعادة من المرحلة الأولي للإنتخابات تتضمن تقديم إحتياطي من القضاة يعمل فريق منهم  في الصباح ويحل بدلا منه فريق أخر فى المساء  بهدف  إجراء عملية الفرز بشكل سليم ودون أي شوائب .

وأوضح أن نادي القضاة مستعد بإمكانياته الضعيفة لتقديم كافة المساعدات للقضاة في مراحل الفرز وتتضمن تقديم وجبات ومقاعد لجلوس القضاة ، منتقدا عدم وجود زجاجة مياه للقضاة لأثناء الفرز  .

وشدد رئيس نادى القضاة على أنة  لا يوجد هناك أي وقائع تزوير ولكنها مجرد أخطاء سيتم تداركها .

أقرا أيضا :

الزند: أقسم بالله سيقوم القضاة بعملهم بالحق والقانون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان