إعلان

الطيب لسفير أسبانيا : أصل مشاكلنا عدم رغبة أمريكا فى وجود اسرائيل وسط دول قوية

09:15 م الأربعاء 16 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد شيخ الازهر فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الازهر الشريف يعمل لصالح الشعب المصري ،لتحقيق المصلحة العليا للوطن ، والوثائق التى اصدرها خير دليل على هذا التوجه، فكلها ركزت على مبادىء الحرية والديمقراطية وتحرير الانسان المصري ، بل والعربي من كل آثار الاستبداد والديكتاتورية.

وقال خلال استقبال فضيلته ، لسفير اسبانيا بالقاهرة فيديل سندجورتا ..أن الأزهر قوة وطنية ،من قوى الشعب المصري، وسيمثل في اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور المصري الجديد بأكثر من خمسة أعضاء ،وسيكون له بعض المطالبات في إعادة صياغة بعض المواد الهامة للدستور التي تحافظ على مستقبل الديمقراطية ، وخاصة فيما يتعلق بالمادة الثانية للدستور ،والتأكيد علي وجوبها ،وكذلك مطالبته بأن تضاف للدستور عبارة" أنه لغير المسلمين أن يحتكموا إلى شرائعهم في أحوالهم الشخصية".

وعن الوضع في العالم العربي اوضح شيخ الازهر أن أصل المشاكل في منطقتنا العربية هو أن الغرب وأمريكا لا يريدان أن يعيش الكيان الصهيوني وسط دول عربية قوية ومستقرة وحرة ،تملك زمام أمورها ،ولكن أملنا في إرادة الشعوب العربية القادرة على قلب هذه المعادلة، والإنطلاق بالعالم العربي للحاق بمصاف الدول المتقدمة.

من جانبه، أشاد السفير الأسباني بدور الأزهر بعد الثورة ،والذي أصبح محل إعجاب وتقدير للمحللين والمراقبين على مختلف الأصعدة المحلية والعالمية

اقرا ايضا:

الطيب يصدر قرار بوقف تعاقدات شباب الخريجين بالاقصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان