إعلان

61 حركة احتجاج بالقطاع الحكومى خلال ديسمبر مقابل 28 بالخاص

09:58 م الإثنين 26 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن:
أعلن المركز المصري للحقوق الأقتصادية والاجتماعية الإثنين أن النصف الأول من ديسمبر الجارى شهد صعودا في حركة احتجاجات الطبقة العاملة وخاصة بالقطاع الحكومي، حيث احتج - خلال هذه الفترة - 61 موقعاُ حكومياً مقابل 28 موقعا فى القطاع الخاص ، مشيراً إلى أن صرف الحافز وتثبيت العمالة المؤقتة كانا المطلبين الأساسيين فى غالبية الاحتجاجات.

وأضاف أن قطاع التعليم جاء في الصفوف الأولى  من حيث أعداد المشاركين فى الحركات الاحتجاجية والانتشار وخاصة الإداريين، حيث تظاهر أكثر من 80 ألف إداري بالمحافظات المختلفة من أجل المطالبة بصرف حافز الإثابة ، فضلا عن تظاهر آلاف من معلمى العقود المؤقتة للمطالبة بالتثبيت.

وعلى جانب متصل ، أعلن المصري تظاهر وإضراب واعتصام عدد من موظفى الحكومة الذين تم انتدابهم في اللجان الانتخابية كمراقبين منذ بدء العملية الانتخابية ، وذلك للمطالبة بصرف وزيادة قيمة المكافأة التي تعهدت بصرفها اللجنة العليا للانتخابات.

كما أضاف البيان أن النصف الأول من ديسمبر شهد أيضاً إضراب العاملين بمطاحن سوهاج وأسوان للمطالبة بذيادة بدل الإقامة 50%، بالأضافة إلى إضراب 13 ألف عامل بمجموعة شركات ترافكوا للسياحة للمطالبة بتحسين المرتبات بقطاع النقل السياحي.

اقرأ أيضا:

الحزب الشيوعى المصرى يؤيد دعوات تعجيل انتخابات الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان