إعلان

أطفال المظاهرات.. ظاهرة جديدة واليونيسف تطالب بحمايتهم

07:52 م الخميس 22 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:
بعد انتشار ظاهرة ''أطفال المظاهرات''، والتي بدأت في الظهور منذ أحداث شارع محمد محمود، تضاربت الأراء، فهل هم أطفال شوارع، أم تابعين للألتراس، أم اطفال هاربين من المدارس.. كلها أسباب ولكن في النهاية هم أطفال لهم حقوق ولابد من احترمها، ولهم حياة ولابد من الحفاظ عليها.

ومن هذا المنطلق؛ طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في مصر السلطات المصرية وقوات الأمن وغيرهم من الأطراف المشاركة في المظاهرات وأعمال العنف بالقاهرة بحماية الأطفال.

وأكد بيان، صادر عن المنظمة - حصل موقع مصراوي على نسخة منه، أن أرقام القتلى، والجرحى، والمعتقلين من الأطفال بلغت مستويات تنذر بالخطر.

وقال البيان ''وزارة الصحة والسكان المصرية أكدت وفاة 15  شخصا، وجرح أكثر من 800 على مدى الستة أيام الماضية.. كما أفادت تقارير منظمات حقوق الطفل المصرية أنه قد قتل طفلين على الأقل وأصيب العشرات، بينما تم اعتقال 69 طفلا خلال هذه الفترة''.

وطالبت ''اليونيسف'' بإدانة تجاهل حقوق الطفل وسلامته في مصر، كما حثت السلطات وكافة الأطراف الأخرى على الاحترام الكامل لحقوق الأطفال وحمايتهم وفقا للقانون المصري، والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

ودعت المنظمة إلى إجراء تحقيقات فورية في الحوادث الناجمة عن ظهور حالات وفيات بين الأطفال أو إصابتهم أو اعتقالهم، وتوفير العلاج المناسب والرعاية اللازمة للضحايا.

اقرأ ايضا:

6 أبريل تشارك في جمعة رد الشرف وتؤكد: لا يوجد مولوتوف ولا أسلحة بمقرنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان