إعلان

بالصور.. شبح ''الساحل'' يهدد الانتخابات بجنوب الجيزة

01:36 ص الجمعة 16 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود حسونة وأحمد ابو النجا:

أصبح من المؤكد أن يكون مصير عملية الفرز أو العملية الانتخابية بكاملها بدائرة جنوب الجيزة مثل مصير دائرة "الساحل" بالقاهرة؛ حيث شهدت لجنة الفرز بمدرسة "السعيدية" حالة من الفوضى بين الموظفين المشاركين فى عملية الفرز .

كما افترش القضاة الأرض وطرقات الحمامات لفرز أصوات الناخبين بالدائرة؛ حيث أصبح المشهد العام فى لجنة فرز السعيدية ما هو إلا "سويقة" .

وشهدت المنصة الرئيسية للجنة العامة للانتخابات حالة من الفوضى وسط تهديد من بعض القضاة بالانسحاب من اللجنة إذا لم يتم تصحيح الأمر، مهددين بجمع الصناديق مرة أخرى أسفل منصة المستشار عصام الدين فريد، رئيس اللجنة العامة .

كما انسحب بعض المستشارين من أعضاء اللجنة العامة من المنصة العامة من بينهم :" المستشارين مصطفى ابو طالب ومصطفى عبد العال" .

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد أصدرت حكماً برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان انتخابات مجلس الشعب بدائرة الساحل بمحافظة القاهرة .

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه ثبت لديها وقوع عبث بمحتويات صناديق الفرز استمارات الانتخاب، وفقا لما ورده بهذا الشأن وأقر به المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية، والذي أعلن استبعاد 90 صندوقًا انتخابيًا بعدما تبين للجنة أن يد العبث قد طالتها.

وأضافت المحكمة أن الإشراف القضائي الذي قرره المشرع الدستوري يجب بمقتضاه عدم فصل العملية الانتخابية بأية مرحلة من مراحلها عن هذا الإشراف، وألا تغيب عن بصر وبصيرة القاضي نهائيا، ابتعادًا بالعملية الانتخابية عن مواطن التلاعب، مضيفة أنه ثبت لديها من ظاهر الأوراق أن لجان الفرز بدائرة الساحل قد فقدت سيطرتها على صناديق الأوراق لمدة تجاوزت 10 ساعات الأمر الذي انفصل معه الإشراف القضائي المقرر دستوريًا على هذه الانتخابات.

اقرأ أيضا :

خلال عمليات الفرز.. القضاة يفترشون الأرض في الدائرة الأولى بالجيزة

القضاة يفترشون الأرض في الدائرة الأولى بالجيزة القضاة يفترشون الأرض في الدائرة الأولى بالجيزة القضاة يفترشون الأرض في الدائرة الأولى بالجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة فرز نتائج الانتخابات في دائرة جنوب الجيزة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان