إعلان

وزير التعليم: أسعى لإلغاء الضرائب على المدارس الخاصة

06:43 م الأربعاء 14 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هاني ضوَّه :

وافق جمال العربي وزير التربية والتعليم علي تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة وجمعية أصحاب المدارس الخاصة تضم كلا من المندوه الحسيني رئيس الجمعية وفتحي سابق نائب رئيس الجمعينة وبدوي علام المستشار القانوني مع مجموعة من قيادات الوزارة لوضع اسس ومعايير دعم المدارس الخاصة وتحسين مرتبات العاملين بها من خلال دعم الصندوق .

واعلن العربي تدخله لدي رئيس الوزراء ووزير المالية للإلغاء الضرائب علي التعليم الخاص باعتباره يسهم في أداء دور مهم مع التعليم العام ويرفع العبء عن الوزارة في تحمل نفقات تعليمية باهظة.

كما وافق وزير التعليم الجديد علي إلغاء تراخيص المدارس من هيئة الأبنية التعليمة وجعلها قاصرة علي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات باعتبار ذلك تنفيذ لمبدأ اللأمركزية علي أن يقتصر دور الهيئة علي حل الخلافات بين المدارس والمديريات ، كما اعلن العربي أنه سيتم أعتماد التعديلات النهائية للقرار 306 المنظمة لعمل التعليم الخاص لتقديم التسهيلات الممكنة لإنشاء مدارس جديدة علي أن يتم ذلك خلال اسبوعين.

كما وافق الوزير علي عقد لقاء شهري مع اصحاب جمعية المدارس لبحث المشاكل التي يعاني منها التعليم الخاص لتيسير مهمته مستقبلا.
 

اقرأ أيضا:

وزير التعليم الجديد: تحقيق مطالب المعلمين فورا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان