إعلان

ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 79 حالة

04:58 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة- أ ش أ
أعلن اللواء صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج الرسمية ورئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 79 حالة.

وقال هاشم إن من بين الحجاج المتوفيين 36 حاجا من بعثة القرعة و17 حاجا من بعثة السياحة و14 حاجا من بعثة الجمعيات، و3 حجاج من بعثة الهيئات، و5 حجاج من حج الفرادى وحاجين من متخلفي العمرة ، مشيرا إلى أنه تم دفن جميع الحجاج بالأراضي المقدسة بعد استئذان أهليتهم في مصر ، فيما عدا حاج واحد تم شحن جثمانه إلى القاهرة بناء على طلب أهليته بعد قيامهم بدفع مصاريف شحن الجثمان.

ومن جهة أخرى ، أكد هاشم استمرار البعثة الطبية المرافقة للحجاج المصريين فى تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم ، مشيرا إلى أن أطباء البعثة يقومون دوريا باصطحاب الحالات التي تحتاج إلى الغسيل الكلوي إلى المستشفيات لعمل الغسيل اللازم لهم مجانا بالتنسيق مع السلطات السعودية ؛ حيث هناك 8 حالات بمكة المكرمة و9 حالات بالمدينة المنورة.

وأضاف أنه بالنسبة للحجاج المحجوزين بالمستشفيات.. فهناك 22 حالة من حجاج القرعة محتجزة بمكة المكرمة، و4 حالات بالمدينة المنورة، بالإضافة الى 6 حجاج من بعثة السياحة، و3 حجاج من بعثة الجمعيات و3 آخرين من حجاج الهيئات بمكة المكرمة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين الى 73 حالة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان