إعلان

أحزاب تطالب ''بنظام القائمة الانتخابية'' من جديد

06:39 م السبت 14 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ) :

أعلن عدد من الأحزاب السياسية رفضه جميع أشكال التمييز فى الدستور الجديد والاعتراض على ما يسمى بنظام ''الكوتة'' لأياً من القوى السياسية أو الفئات المجتمعية.

وطالبت الأحزاب، التي شاركت اليوم ''السبت '' في جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة المقترحات والحوارات والاتصالات المجتمعية في إطار الجمعية التأسيسية للدستور، فى بيان عقب جلسة الاستماع بضرورة اعطاء مجلس الشورى دوراً تشريعياً كاملاً فى الدستور الجديد للبلاد مع تغيير اسمه إلي مجلس الشيوخ والإقتداء بالمجلس الذى وضع دستور 1923 وحتمية اعتماد اللامركزية فى الحكم وانتخاب المحافظين وأن تكون الإدارة فى المجالس المحلية تتمتع باللامركزية.

وأشارت الأحزاب إلى أنها ستدعم عمل الجمعية التاسيسية المنتخبة لوضع الدستور والانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن، وشددت على ضرورة احترام دولة القانون وطالبت الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة احترام احكام القضاء والعمل على وحدة الصف والبدء فى انجاز برنامجه الانتخابى الذى وعد المواطنين به.

ولفتت إلى وجوب أن يكون النص الدستوى المتعلق بالانتخابات البرلمانية مرناً إلى الحد الذى يسمح بأن تكون الانتخابات بالنظام الفردى أو بالقائمة، مؤكدة أن نظام القائمة هو الأمثل بالنسبة للأحزاب فى الوضع الراهن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان