إعلان

مسيرات متزامنة بالقاهرة والإسكندرية تندد بالمحاكمات العسكرية

09:40 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
نظم عشرات النشطاء السياسيين وممثلي قوى سياسية مساء الثلاثاء مسيرات احتجاجية متزامنة في القاهرة والإسكندرية؛ للتنديد باستمرار إحالة المدنيين لمحاكمات عسكرية، التي قالوا إنها ''تفتقد الشرعية الدستورية''.

ورفع المشاركون في المسيرات لافتات كتبوا عليها عبارات منددة بالسياسات التي ينتهجها المجلس العسكري ضد النشطاء، ورددوا هتافات، منها: ''ثورتنا ثورة حرية.. لا لمحاكم عسكرية'' و''يسقط يسقط حكم العسكر'' و''يا حرية فينك فينك.. حكم العسكر بينا وبينك''.

وقال النشطاء، إن استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين ''أمر غير شرعي يتنافى مع مبادئ العدالة، لعدم وجود قواعد ثابتة في أحكامه القضائية''.

وندد المحتجون بـ ''استخدام المجلس العسكري لتلك المحاكمات كسلاح للتنكيل بالثوار''، والسعي لـ''كتم صوت المعارضة لسياساته''، بالإضافة إلى ما سموها ''الانتهاكات''، التي يتعرض لها المدنيون الذين يحاكمون عسكريا داخل السجون.

وأكد النشطاء عزمهم نشر وتوزيع ملصقات ''لا للمحاكمات العسكرية''، بمختلف مناطق القاهرة الإسكندرية، للتأكيد على رفضهم تحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية ''غير العادلة''، مطالبين بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح، المحبوس احتياطيا على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على ''أحداث ماسبيرو'' الأخيرة.

ااقرا ايضا

الحرية والعدالة بالفيوم ينظم مسيرات لتأييد مرشحيه

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان