إعلان

حزب حراس الثورة يدعو الأحزاب والقوى السياسية للمشاركة في جمعة المطلب الوحيد

02:30 م الخميس 10 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

صرح مجدي الشريف رئيس حزب ''حراس الثورة''، انه سيشارك في جمعة ''المطلب الوحيد'' يوم 18 نوفمبر المقبل للاعتراض على وثيقة ''المبادئ الدستورية'' و التي طرحها نائب رئيس الوزراء على السلمى؛ وذلك حتى لا يترك ميدان التحرير في أيدي الجماعات الاسلامية" حسب تعبيره.

و طالب الشريف في تصريحات الخميس، جميع الاحزاب والقوى السياسية بالمشاركة في هذه المليونية حتى لا يتركوا الميدان للأحزاب الدينية؛ لاستعراض قوتها قبل الانتخابات البرلمانية والتي تبدأ اولى مراحلها يوم 28 نوفمبر الجاري.

وأكد الشريف على أهمية توحيد صف الاحزاب والقوى السياسية المختلفة فى جمعة "المطلب الوحيد"، حتى لا يسمحوا للجماعات الدينية بالتأثير على الشارع و الرأي العام قبيل الانتخابات.

وفي سياق موازٍ، أعلن حزب المحافظين برئاسة المهندس محمود صلاح الدين، انه يرفض المشاركة في جمعة 18 نوفمبر وذلك لرغبته فى التركيز على الانتخابات المقبلة.

وأوضح مصدر مسئول في حزب المحافظين أن هذه المظاهرات " تضيع الوقت وتسبب اجهاد الناس وخلق انقسامات و مشاكل، وهو ما سيكون له تأثير سلبي على الانتخابات" حسب قوله.

ومن جانبه، صرح المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى، انه يدرس حاليا موقف حزبه من المشاركة في جمعة 18 نوفمبر، مشيرا الى أنه سيعلن موقفه عندما تتضح الاهداف الحقيقية لهذه المليونية، مؤكدا انه يرفض المشاركة في أي مظاهرة تهدف الى زعزعة الاستقرار والعودة الى الفوضى التى تعوق الانتخابات المرتقبة.

بدوره أكد حزب "المساواة والتنمية" برئاسة الفنانة تيسير فهمي انه سيعلن خلال ايام موقفه من المشاركة في جمعة "المطلب الوحيد".

يذكر أن جمعة 18 نوفمبر، والتي أطلق عليها "جمعة المطلب الوحيد" دعت إليها الأحزاب الإسلامية؛ اعتراضا على وثيقة المبادئ الأساسية للدستور والتى أعلن عنها نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمى الاسبوع الماضى.

اقرأ ايضا:

حزب الوسط: القوى الإسلامية ليست وحدها الرافضة لوثيقة السلمي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان