إعلان

وزير الصحة: العلاج بمراكز طبية غير موجودة في مصر الشرط الوحيد للسفر للخارج

11:25 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أكد الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان أن العلاج داخل مراكز طبية متخصصة لا يوجد لها مثيل في مصر هو الشرط الوحيد لسفر المرضى للعلاج على نفقة الدولة في الخارج.

وأشار إلى أن عدم توفر العلاج للمرضى في مصر يترتب عليه استقدام الخبراء من الخارج لعلاجه وعلاج الآخرين مثله وليس سفر المريض للخارج، وأن تلك الضوابط المشددة لا يمكن التراجع عنها لتحقيق العدالة لكل المواطنين.

وقال حلمي :''إن من حق وزارة الصحة أن تفحص المرضى المتقدمين للعلاج على نفقة  الدولة لتتأكد من مدى احتياجهم للعلاج وعدم مقدرتهم على تحمل نفقاته لافتا إلى أن هناك عددا من المواطنين يتقدمون للحصول على قرارات علاج على نفقة الدولة رغم  قدرتهم المالية عن طريق الواسطة ويجب أن يمتنعوا عن ذلك''.

وأوضح أنه تقرر خلال الاجتماع ضم جميع الحوافز المتفرقة بعدد من القرارات إلى راتب الطبيب بحيث يحصل عليها في نهاية الشهر مع راتبه دفعة واحدة، بالإضافة إلى احتساب الحوافز، وفقا لعدد سنوات الدراسة مع تشكيل لجان لتلقي شكاوى الأطباء في جميع المحافظات، وكذلك ربط مشروع لعلاج الأطباء.

من جانبه، أكد نقيب الأطباء أنه يتم حاليا وضع حلول لجميع مشاكل الأطباء لتجنب تكرار إضراباتهم، وأن اللجوء إلى مجلس الشعب سوف يكون الخيار الأمثل في حالة عدم تحقيق مطالب الأطباء من قبل وزارة المالية.

وفيما يتعلق بتكليف الأطباء، قال عبدالدايم إن المزايا التشجيعية على السفر إلى المحافظات النائية والحدودية هي الحل الأفضل لترغيب الأطباء في العمل بها لافتا إلى أن هناك عددا من الأطباء يلجأ للسفر إلى الخارج بهدف الحصول على مقابل مادي أكبر.

اقرأ أيضا :

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان