إعلان

6 إبريل تطالب برفع شعار ''مصر وطننا الحبيب''

10:07 م الأحد 09 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
ناشدت حركة شباب 6 إبريل كافة أبناء الشعب المصري بضبط النفس والالتزام بالهدوء وعدم التصعيد، وتأجيل الخلافات ومراجعة ما جرى بعد أن تهدأ الأمور، ورفع شعار ''مصر وطننا الحبيب''.

وقال الحركة، في بيان لها مساء الأحد - تلقى ''مصراوي'' نسخة منه - تعقيبا على أحداث ماسبيرو، إنها فوجئت بـ ''أحداث الاشتباكات والمواجهات الدامية بين متظاهرين أقباط وقوات من الجيش والأمن أمام مبنى التلفزيون المصري (ماسبيرو)، أسفرت عن سقوط ضحايا وسفك  دماء مصرية  من الجانبين''.

وتضاربت الأنباء حول أعدد القتلى والمصابين جراء الاشتباكات الدموية التي وقعت في محيط منطقة ماسبيرو؛ حيث قال التليفزيون المصري إن أعدد القتلى وصل 17 شخصا من الجيش والمتظاهرين وعشرات المصابين، فيما أكد مصدر أمني أن العدد وصل إلى 22 قتيل.

وأضافت 6 إبريل أنها فوجئت أيضا بـ ''انضمام مسيرات ومجموعات مجهولة إليها (المسيرات) تتصرف بطريقة غير سلمية، وتستخدم الحرق والضرب والعصي والأسلحة النارية''، مشيرة إلى أن أحدا لا يعلم الجهة التي تنتمي إليها تلك المجموعات، وهل هي مدفوعة بغضب أم نتيجة ترتيبات غير معروفة؟''.

وأكدت حركة 6 إبريل أن المجموعات ''المجهولة'' تتحرك بطريقة ''تدمر وتهدم''، ولا تمت بأي صلة إلى الثورة.

وأوضحت الحركة أن الأمر تعدى إحراق مركبات الجيش والقتل والعنف وسقوط القتلى ووصل إلى اقتحام المباني المجاورة  لماسبيرو''، مشيرة إلى اقتحام مكاتب إعلامية منها مكتب قناة 25 يناير. وأكدت أن هذا الأمر يدل على ''تدهور أمني رهيب وخوف اجتاح جميع سكان منطقة ماسبيرو.

ودعت الحركة كافة المواطنين المصريين جميعا إلى إعلاء ''صوت العقل والحكمة والتروي ورفع شعار (مصر وطننا  الحبيب)''.

وقالت الحركة إن هذا ليس وقت ''الحساب أو اللوم أو الرد أو الانتقام أو إذكاء نار الفتنة بمزيد من الجهل والتعصب والاندفاع الأعمى''.

اقرأ أيضا:

مئات المتظاهرين في طريقهم للاعتصام بالتحرير

الجيش يسيطر على الأوضاع في ماسبيرو

المئات من الاقباط يتوافدون على ماسبيرو ويرشقون الجنود بالمولوتوف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان