إعلان

البدء فى مشروع زراعة مليون شجرة بأحياء القاهرة ونشرها بكافة الشوارع والميادين

05:35 م السبت 08 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد اللواء سيف الإسلام عبد الباري نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية أن المحافظة بدأت مشروع زراعة مليون شجرة بجميع أحياء القاهرة ونشرها بكافة الشوارع والميادين وذلك في اطار فعاليات أجهزة المحافظة التنفيذية مع اللجان الشعبية بالأحياء فى الحفاظ على البيئة ونشر الوعى لدى المواطنين بأهمية النظافة ومشاركة الأجهزة القائمة عليها وكذلك زيادة الرقعة الخضراء والتوسع في زراعة الأشجار والعناية بها.

وقال سيف الإسلام :''إن محافظة القاهرة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للجمعيات الأهلية واللجان الشعبية خلال الحملات الأمنية والنظافة ورفع الإشغالات والمخلفات وتوفير كل ما يحتاجه الشباب من أدوات وأشجار وخلافه''.

أضاف :''وسوف تستمر هذه الحملات على كافة مناطق القاهرة بصفة عامة والمنطقة الغربية بصفة خاصة لما تتميز به من أحياء عريقة وحديثة ومناطق أثرية وسياحية هامة بالإضافة إلى وسط المدينة''.

كما بدأت اللجنة الشعبية بحى وسط القاهرة المشروع بزراعة مائة شجرة تحت إشراف اللواء صلاح عبد المعز رئيس الحى وبالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة والإدارة المركزية للتشجير بمنطقتى المهد الحسينى ومحور شمال الجمالية.

واستهدفت الحملة رفع كافة المخلفات بالمنطقتين ونشر سلال المهملات على أعمدة الإنارة مع صيانة الإنارة العامة بالكامل وزرع مائة شجرة كبداية لتفعيل المشروع واختيار الشباب ليوم 6 أكتوبر للعمل كاحتفال خاص بهذا اليوم المجيد ، حيث تقوم المحافظة باختيار الأماكن المثلى لزرع الأشجار بحيث لا تعوق حركة مرور السيارات أو المشاة.

اقرأ أيضا :

أمن القاهرة تؤكد: ''الإخوان هم من نقضوا اتفاق المرور'' - مصراوي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان