إعلان

استئناف القاهرة تحدد خلال ساعات دائرة محكمة أخرى لنظر دعوى رد قاضي محاكمة مبارك

08:25 م السبت 29 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
تقدمت الدائرة 52 مدني بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسين عبد الرحمن بطلب إلى المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة تعلن فيه تنحيها عن الاستمرار في نظر الدعوى المقامة أمامها لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة المنوط بها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه.

وبررت هيئة المحكمة -التي نظرت دعوى رد قاضي محاكمة مبارك على مدى جلستين - طلبها بأنه يأتي ''استشعارا منها للحرج في مباشرة الدعوى''.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم إنه قرر قبول طلب التنحي، مشيرا إلى أنه سوف يقوم خلال الساعات القادمة بتحديد دائرة أخرى من دوائر محكمة استئناف القاهرة لتتولى النظر في دعوى الرد المقامة ضد المستشار أحمد رفعت.

كانت الدائرة 52 مدني بمحكمة استئناف القاهرة قد نظرت في طلب رد المستشار أحمد رفعت على مدى جلستين وقررت تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 26 ديسمبر القادم، لتكليف المكتب الفني لرئيس محكمة استئناف القاهرة بمخاطبة مجلس القضاء الأعلى لتقديم ما يفيد إذا كان المستشار رفعت قد انتدب لأي جهة من جهات الدولة خلال عمله بسلك القضاء من عدمه.

يشار إلى أن بعض المحامين المدعين بالحقوق المدنية في محاكمة مبارك، تقدموا بطلب لرد رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت تحت ذريعة أن المستشار رفعت سبق له وأن انتدب للعمل كمستشار قانوني برئاسة الجمهورية إبان فترة تولي الرئيس السابق حسني مبارك للسلطة.

فيما تبين عدم صحة ادعاء المحامين حيث أكد الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى المستشار محمد عيد سالم - في مذكرة رسمية قدمت للمحكمة التي نظرت طلب الرد  أنه بالإطلاع على ملف خدمة المستشار أحمد رفعت، فقد تبين إنه لم يتم انتدابه قط للعمل برئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا :

 تأجيل رد قاضي ''مبارك'' لـ 26 ديسمبر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان