إعلان

وزير النقل يفتتح المرحلة الأولي من محطة قطار القاهرة

08:10 م الإثنين 24 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفي:

قام وزير النقل الدكتور علي زين العابدين سالم، الاثنين، بافتتاح المرحلة الأولي من محطة قطار القاهرة برمسيس، مؤكدًا أن المحطة انجاز حضاري لمصر.

واستمع الوزير؛ إلي شرح لخطة تطوير المحطة، التي شملت تدعيم مبني المحطة بالكامل، وترميم الواجهات وصالة كبار الزوار التاريخية، وكذلك تطوير السكك والأرصفة، والتجديد الشامل لشبكات المرافق ونظم المراقبة الإلكترونية بالمحطة، وتطوير الساحة الخارجية وربطها بميدان رمسيس لتنظيم عمليات دخول وخروج المحطة عبر منافذ محددة.

وأشار وزير النقل؛ إلي أن الهيئة قامت باستغلال أماكن مخصصة للمولات التجارية وشاشات إعلانية في إطار تعظيم واستثمار أصول السكة الحديد، لزيادة العائد المالي لها، وذلك لتنفيذ التطوير الدائم لخطوط وجرارات وعربات السكة الحديد، مشيرًا إلي أنه لا نية لرفع قيمة التذاكر.

وتفقد  الدكتور زين العابدين؛ صالة كبار الزوار التاريخية، وشاهد فيلم تسجيلي عن تطوير المحطة متجها بعد ذلك لمعاينة صالة التذاكر للتعرف علي سير العمل التكنولوجي بها في إصدار التذاكر إلكترونيًا.

كما اطلع الوزير؛ علي النصب التذكاري لشهداء 25 يناير الذي أقامته الهيئة بصالة المحطة، وتجول في المكان المخصص للمحلات التجارية، وأشاد بالخطة الاستراتيجية التي تهدف إلي تنمية وتعظيم أصول هيئة السكة الحديد.

اقرأ أيضا:

وزير النقل: لا يوجد أي اتجاه لدى الوزارة لرفع أسعار تذاكر المترو والقطارات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان