إعلان

اللواء العصار: انتخابات الرئاسة لن تكون قبل مارس 2013

02:15 ص الخميس 20 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:

صرح اللواء محمد العصار - عضو المجلس العسكري - بأن القوات المسلحة ستتحمل رسوم ترشح الشباب الأقل من  40 سنة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجراؤها فى نوفمبر القادم .

وأضاف العصار خلال لقائه بالبث المشترك بين قناتي التحرير ودريم، من تقديم الإعلامية منى الشاذلي والصحفي إبراهيم عيسى، الذى امتد حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، أن المطالب الفئوية مطالب مالية وقلة الموارد تعوق تنفيذها، مؤكداً أن الاعتصامات أضرت الاقتصاد المصري بشدة .

وأكد اللواء العصار أن كل المطالب الفئوية مشروعة ولكن لا وجه لاستعجال في تنفيذها، منوهاً أن الحكومة لا تملك الموارد لتحقيق كل الطلبات فى آن واحد، داعيا جميع المواطنين للتفاني فى العمل لكي نتمكن من تلبية رغباتهم .

وعن موجة الاحتجاجات التى تطالب بإقالة الوزراء ورؤساء الموسسات الحكومية، قال اللواء العصار: "لن نقيل وزير كل يوم بسبب الاعتصامات" .

لقاءاللواء العصار واللواء حجازي مع ابراهيم عيسى ومني الشاذلي

شاهد الفيديو

اعضاء المجلس العسكري

وعن الانتخابات البرلمانية القادمة، قال عضو المجلس العسكري أن البرلمان القادم هو أول ثمار الثورة، مؤكداً أن حكومة شرف تسلمت البلاد في ظروف كارثية، معرباً عن ثقته فى الحكومة الحالية فى مواجهة تحديات المرحلة .

وأكد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستكون الأكثر شفافية ونزاهة في تاريخ مصر، مؤكداً أن المجلس لن يكرر أخطاء النظام السابق ويتجاهل المعارضين .

وأضاف العصار قائلاً :" أي مرشح ينجح بالبرلمان القادم ثم يثبت أنه يقع عليه قانون الغدر سيتم إسقاط عضويته فى الحال" .

وحول انتهاء المرحلة الانتقالية، قال العصار:" لسنا بديل عن الشرعية وملتزمون بتسليم المسئولية لمدنيين بعد انتخاب الشعب المصري رئيس مدني " .

وتابع :" من يطالبون بإسقاط المجلس العسكري يطالبون بإسقاط الدولة، وأن رصيدنا لدى الشعب كبير والمواطن يعلم مدى إخلاصنا جيدا" .

تعليق اعضاء المجلس العسكري علي مدرعة ماسبيرو

شاهد الفيديو

مدرعة ماسبيرو

وعن الرئيس القادم لمصر، قال اللواء العصار: "لم نشترط أن يكون الرئيس القادم ذو خلفية عسكرية"، مؤكداً أن انتخابات الرئاسة لن تكون قبل مارس 2013 .

وعن أحداث ماسبيرو الدامية التى راح ضحيتها العشرات من أبناء مصر، قال عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة:" مشهد ماسبيرو لن يتكرر مرة أخرى" .

وقدم اللواء العصار تحية تقدير واحترام لضباط الجيش قائلاً: " أحييكم في عيد أكتوبر وأنقل لكم تقدير واعتزاز المجلس العسكري على دوركم في حماية الثورة، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع الاعتداء على الأفراد والمنشآت بكل حزم" .

وحول أعداد الجرائم فى الشارع المصري بعد الثورة، قال اللواء العصار:" أن صفحات الحوادث قبل ثورة 25 يناير كانت مليئة بالأحداث الدامية " .

اعضاء المجلس العسكري مع ابراهيم عيسي و مني الشاذلي

شاهد الفيديو

اعضاء المجلس العسكري

واختتم عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة حواره الذى امتد إلى الساعات الأولى من صباح الخميس قائلاً: " نتقبل النقد طالما كان في حدود ما هو مسموح به دون تطاول أو تجريح أو اتهام" .

اقرأ أيضا :

عتمان: الحديث مع الوفد الكنسي شمل ''دور العبادة'' وبناء الكنائس

مصدر عسكري: الجيش لا يستطيع فرض الأمن لأنها ليست مهمته.. فيديو

حجازي: لماذا نتمسك بحق التظاهر ولا نحترم الحفاظ على الأمن.. فيديو

العصار: الجيش لن يسمح بتكرار الاعتداء على جنوده.. فيديو

زهران: انتخابات الشعب ''وهمية''.. و''العسكري'' فشل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان