إعلان

محامو أسوان يمنعون القضاة من الدخول إلى القاعات احتجاجا على قانون السلطة القضائية

07:35 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح :

نظم محامو أسوان بمحكمة أسوان الابتدائية بكورنيش نيل أسوان الاثنين وقفة احتجاجية من 8 صباحًا وحتى نهاية اليوم أمام نقابتهم داخل المحكمة اعتراضاً على مشروع قانون السلطة القضائية وتأجيل الانتخابات فيما قرروا فيه وقف العمل بالمحكمة.

فيما انتقد المحامون - في بيان لهم الثلاثاء -  ما تضمنه مشروعا مكي والزند، مما سموه بالجور والاعتداء على رسالة المحاماة وكفالة حق التقاضي والحريات العامة التي تكفلها جميع الدساتير والأعراف والمعاهدات الدولية كحق من حقوق الإنسان.

وقرر المحامون الإضراب الكامل عن الحضور أمام جميع المحاكم الجزئية والابتدائية والاستئنافية والجنايات لحين إشعار آخر على أن يسري هذا الإضراب على الحضور بالجلسات أمام الهيئات القضائية دون غيرها.

وأهاب محامو أسوان المستشار رئيس المحكمة التنبيه على جميع أعضاء الهيئة القضائية بعدم الحضور للجلسات المقبلة منعًا لحدوث أية صدامات تأكيدًا للعلاقات الطيبة بين المحامين وبينهم، مؤكدين أن هذا الإضراب مستمر، وسارٍ حنى يتم سحب مشروعي مكي والزند.

في سياق متصل فوجئ المحامون بكوم أمبو الثلاثاء بسرقة باب محكمة كوم أمبو الابتدائية وبدورهم قام المحامون بتحرير محضر بذلك.

يشار إلى أن محامي كوم إمبو قد قاموا أمس بمظاهرة داخل المحكمة لتوصيل رسالة للمجلس العسكري والحكومة المؤقتة حتى تتم الاستجابة لمطلبيهما أغلق فيها العشرات من محامي كوم أمبو أبواب المحكمة ومنعوا دخول الموكلين ووكلاء النيابة والقضاة داخل المحكمة مرددين هتاف:''لا لقانون الزند ومكي، أنا محامي وعايز حقي''.

كما قام محامو إدفو كذلك بعمل وقفة احتجاجية ، وقاموا بحمل لافتات وترديد هتافات تدعو لرفض  القانون كان من بينها ''عاشت نقابة المحامين حرة مستقلة .. قانون الزند ..باطل .. قانون مكى .. باطل''.

اقرأ أيضا  :

مشادة بين القاضي والدفاع في أولى جلسات دعوى ممدوح حمزة ضد محافظ أسوان

محكمة اسوان تحيل دعوى ضد المحافظ من حاجزي اسكان الشباب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان