إعلان

الصليب الأحمر تصل العريش لتسلم شاليط وسط إجراءات أمنية مشددة

10:18 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:
فرضت السلطات المصرية إجراءات أمنية صارمة على منطقة الحدود الدولية برفح، وامتدت على الطريق الدولى من رفح حتى مدينة العريش، وسط عمليات تفتيش دقيقة من قوات الجيش للمارة والسيارات، ومنع وصول أي شخص من دون أهالي رفح، وفرض طوق أمني حول مدينة رفح ومعبر رفح البري. 

كما بدأ التشويش على جميع أجهزة الإتصالات اللاسلكية بشمال سيناء، وشددت السلطات الأمنية على جميع المراسلين المتواجدين بفنادق مدينة العريش بالإلتزام بالتوجة لمدينة رفح من خلال حافلة واحدة مخصصة للصحفيين ستتحرك فى السابعة من، صباح الثلاثاء، وسيحظر وصول اى صحفى إلى مدينة رفح دون الإلتزام بالحافلة المخصصة للمراسلين حاملى تصاريح تغطية وصول الاسرى الفلسطينيين الى معبر رفح المصرى.

وأكدت مصادر أمنية؛ أن الأسرى الفلسطينيين سيتم تجميعهم فى حافلات إسرائيلية وتنقلهم من السجون الإسرائيلية، حتى معبر كرم أبو سالم الإسرائيلى، الذى يقع جنوب معبر رفح البرى، بحوالى 4.5 كم.

ومن المنتظر وصول الأسرى الفلسطينيين إلى معبر رفح المصرى فى الفترة من السابعة صباحًا وحتى الثامنة صباح الثلاثاء، ليتحقق بذلك الشرط الأول من عملية التسليم، ليبقى الشرط الثانى وهو تسليم الجندى الإسرائيلى، جلعاد  شاليط، إلى السلطات المصرية ولجنة الصليب الأحمر الدولى، فور وصول الأسرى الفلسطينين إلى الجانب المصرى، في الوقت الذي شوهدت فيه سيارة الصليب الأحمر الدولى، تصل إلى مدينة العريش، ويستقلها أعضاء لجنة الصليب الأحمر الدولى القادمين من جنيف، لتسلم الجندى الإسرائيلى.

وتفرض السلطات المصرية والفلسطينىة تكتمًا شديدًا على خطة وصول شاليط إلى الجانب المصرى، ولكنها على أية حال وفقًا لمصادر أمنية مطلعة، سيصل شاليط إلى معبر رفح المصرى عقب وصول الأسرى الفلسطينيين.

اقرأ أيضا:

الشرطة الاسرائيلية تعلن حالة الاستنفار استعداد لصفقة شاليط

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان