إعلان

حزب النور ينافس على 90% من المقاعد.. والجماعة في الصعيد

10:37 م الأحد 16 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد أبوضيف وأحمد حسن:

أكد نادر بكار، المتحدث باسم حزب ''النور'' (السلفي)، انه تم التوافق مع حزبا ''الأصالة'' و''البناء والتنمية''، الزراع السياسي للجماعة الإسلامية، على خوض الانتخابات البرلمانية من خلال قائمة تحمل اسم ''النور''.

وتأتي القائمة الجديدة للأحزاب الإسلامية في إطار مبادرة أطلقها حزب النور لتوحيد القوى الإسلامية التي انسحبت  من التحالف الديمقراطي بعد خلاف مع حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي للإخوان المسلمين على عدد المقاعد.

ورفض بكار التصريح بنسب مشاركة الأصالة والبناء والتنمية بالقائمة مبرر ذلك بعد التقليل من شأن أي منهم، موضحا أن حزب النور سيترشح على 90% من المقاعد البرلمانية علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم حزب النور أن الجماعة الإسلامية ستدعم القائمة في الصعيد فيما تتكتل مقاعد حزب الأصالة بالقاهرة الكبرى.

من جانبه، أكد عادل عبد المقصود، رئيس حزب الأصالة (السلفي)، أن مناقشات بين حزبه وحزب النور حول تقسيم المرشحين في قوائم التحالف الذي أيضا الجماعة الإسلامية.

وصرح عبد المقصود، أن حزب الأصالة كان في حاجة إلى تحالف مع أحزاب موجودة على الأرضية ولها ثقل ووزن عقب خروج الحزب من التحالف الديمقراطي الذي ضم حزب الحرية والعدالة  والوفد والنور وأحزاب أخرى.

 وأوضح رئيس الأصالة أنه كان من الصعب على الحزب الأصالة أن يضع قوائمه، خاصة وأنه خرج من التحالف الديمقراطي  مصطدما بفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب والشورى،مشيراً إلى أن سبب خروج الحزب من التحالف هو عدد المقاعد التي لم يتم الاتفاق عليها ولم تتناسب مع مكانة حزب الأصالة.

وأشار إلى أن التحالف مع حزب النور كان تلبية لمطالب السلفيين على مستوى الجمهورية الذين كانوا يطالبون بتوحيد صفوف السلفيين، مشدداً على أنه يعيد بالمصلحة للجميع، وتابع''كانت مبادرة طيبة من حزب النور في الدعوة للتحالف الانتخابي''.

فيما أشار محمد حسان عضو المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية، أن القوائم الانتخابية للتيار الإسلامي بالمحافظات جاهزة وسيتم الاثنين التقدم بها إلى مقرات التقديم للترشح للانتخابات.

وأوضح حسان أن هناك اجتماعات مستمرة بين قادة البناء والتنمية والأصالة والنور لوضع الخطوط العريضة للمبادرة التي أطلقها حزب النور لتوحيد قوي التيار الإسلامي.

اقرأ أيضا:

حزب النور يطالب بلجنة تحقيق في احداث ما سبيرو ويعتبر الاستقواء بالخارج خيانة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان