إعلان

برلماني أسباني: حكومتنا ليست ضد تسليم حسين سالم والقضاء سيفصل في النهاية

03:10 م الأربعاء 12 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

أكد خوسيه بانينجاز، النائب البرلماني ونائب رئيس البرلمان الأسباني للشئون الخارجية، أن الحكومة الأسبانية ليست ضد تسليم حسين سالم وقال ''سالم يتمتع بالجنسية الأسبانية والموضوع الآن أمام القضاء الأسبانى المستقل''.

ووعد بانينجاز، خلال اللقاء الذي جمعه بحمدين صباحي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل حشد الرأى العام ومساعدة الشعب المصرى فى المرحلة الانتقالية.

وأعرب نائب رئيس البرلمان الأسباني للشئون الخارجية عن استعداد حكومته لتقديم كل الدعم المطلوب من أجل تحقيق التنمية و النهضة الاقتصادية التى يتطلع اليها المصريون، وقال ''نحن لدينا عدد من الشركات العالمية تستطيع ان تتعاون و تستثمر معكم و تقدم لكم كافة الاستشارات''.

والتقى حمدين صباحي، خلال زيارته لأسباينا، بالمحامي والناشط السياسي خاسينتو خوسيه خيل، المتبنى القضية المرفوعة من عدد من المصريين المتواجدين فى أسبانيا من أجل تسليم حسين سالم.

وقال ''خيل'': ''بخصوص قضية حسين سالم.. القضية الآن امام القضاء وستتطلب مبلغا ماليا قدره 17 ألف يورو عليه دفعه للمحكمة''، موضحًا أنه بالفعل تقدم عدد من المصريين فى أسبانيا بطلب للسفارة المصرية لدفع المبلغ.

من جهته أكد ''صباحي'' أنه سيتابع باهتمام تفاصيل القضية مع الجالية المصرية ومع المحامى الاسبانى ومن جانب اخر مع البرلمان والحكومة الاسبانية.

وقال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المرحلة الانتقالية غير قادرة لاستيعاب تطلعات الشعب وعلى المجلس العسكرى أن يسلم السلطة فى اقرب وقت، وأضاف ''كلما نجحت مصر فى إختصار الفترة الانتقالية سيكون في صالح مصر''.

وأكد حمدين صباحي على حق المصريين فى الخارج فى التصويت بالانتخابات البرلمانية القادمة داعيًا الجالية المصرية للمشاركة في مبادرة جمع مليون توقيع من أجل الضغط لمشاركة المصريين فى الخارج في التصويت

اقرأ ايضا:

سفارة إسبانيا: تسليم حسين سالم لمصر في يد القضاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان