إعلان

كلينتون : الديمقراطية في مصر تسير في الاتجاه الصحيح رغم الصعوبات

11:03 م السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون عن اعتقادها بأن الديمقراطية في مصر تسير في الطريق الصحيح رغم الصعوبات التي تواجهها منذ عدة شهور.

وتوقعت أن يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السلطة لحكومة منتخبة بطريقة ديمقراطية حيث إن هذا المجلس يتحمل مسئولية خلال الفترة الانتقالية لم يكن يتوقعها.

وقالت كلينتون، في لقاء مع تليفزيون الحياة أجراه الاعلامى شريف عامر وتم بثه مساء السبت :إننا معجبون بما يحدث في مصر الآن ونعلم أنها مرحلة انتقالية صعبة وهي أيضا لحظة مهمة وعظيمة من تاريخكم ومن الضروري أن ننظر جميعا لما تم إنجازه خلال الشهور الـ8 الأخيرة'' مشيرة إلى أن الانتخابات ستجرى وفق الجدول الزمني لطبيعة تلك المرحلة الانتقالية.

وأضافت ''أن الطريق مفتوح أمام هذه التغييرات الديمقراطية الرائعة، وهذا أمر مشجع للغاية ، ونظن أنكم على الطريق الصحيح، وأن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يتولى حاليا وخلال الفترة الانتقالية مسئولية لم يتوقع تحملها''، مشيرة إلى أن التحرك نحو الانتخابات أمر جوهري.

وتابعت :''أتوقع أن يفوا بعهودهم تجاه الشعب المصري، لأنه لا يمكن أن تنال الحكم الديموقراطي الرشيد دون انتخابات حرة، مفتوحة، وشفافة يتم عن طريقها تمكين المصريين الذين تم انتخابهم''.

وردا على سؤال بشأن رؤية واشنطن لدور حركات الإسلام السياسي بعد ثورة 25 يناير فى مصر والدور الإقليمي لمصر، قالت كلينتون :''من المهم أن يحظى صوت الناس بمنابر مفتوحة للحديث والتعبير والمشاركة في النظام السياسي، لكنني أيضا اعتقد انه لابد من التزام واضح باحترام حقوق الإنسان، وحرية العقيدة، وحرية التعبير، وحقوق المراة، ويجب أن يكون هناك اتفاق حقيقي واضح حول مجموعة من التفاهمات التي تمكن مصر من حيث هي الآن لما تود أن تكون عليه فى المستقبل''.

وأوضحت : ''اؤمن فعلا أن مصر هي قائدة في العالم العربي ، ويمكن لمصر أن تكون قائدة على المستوى الدولي.وهذا هو الفارق، وهو ما يمكن أن يتحقق بالإصلاح الاقتصادي والسياسي الذي سيجعلها احدى أهم القوى الاقتصادية العشرين في العالم، بل وحتى ضمن العشرة الأوائل الأقوياء فى العالم كله''.

اقرأ أيضا :

كلينتون: نُشجع الحكومة المصرية علي رفع حالة الطواريء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان