إعلان

الصحة: الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال تبدأ الأحد في جميع المحافظات

12:26 م السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

تبدأ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض ''شلل الاطفال'' في جميع محافظات مصر اعتبارا من الاحد المقبل ولمدة 4 أيام  باستثناء محافظات القاهرة الكبرى والاسكندرية سوف تستمر الحملة بهما أكثر من 5 أيام.

وأعلن الدكتور عمرو حلمي وزيرالصحة والسكان في تصريحات صحفية له - السبت - أن تكلفة الحملة تبلغ 25 مليون جنيه، موضحا أن التطعيم ضد مرض شلل الاطفل والذي يتم من منزل الى منزل ومن شقة الى شقة للوصول الى جميع الاطفال المستهدف تطعيهم يتم في المناطق الريفية فقط نظرا للظروف الامنية التي تمر بها البلاد.

أما التطعيم في المدن فيتم من خلال فرق التطعيم الثابتة بجميع المنشئات الصحية التابعة للوزارة اضافة الى فرق ثابتة بالاسواق والنوادي ومحطات القطارات ومواقف نقل الركاب والحدائق العامة ودور العبادة والجمعيات الاهلية ومقار النقابات الفرعية للاطباء والصيادلة بالمحافظات بالاضافة الى فرق متحركة ،ولن يتم المرور من شقة الى شقة حفاظا على سلامة الفريق الصحي .

وأوضح الوزير أن الحملة تستهدف نحو 11 مليون طفل من يوم حتى 5 سنوات لرفع مناعتهم بإعطائهم جرعة إضافية للجرعات الروتينية الستة التي يتم إعطائها للاطفال .

ومن جانبه، أعلن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية أن التطعيم سيبدأ اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا للفرق المتحركة أما الفرق الثابتة بالوحدات ستعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء بجميع المحافظات و لا توجد اية موانع للتطعيم .

وأضاف قنديل أن الحملة يشارك فيها أكثر من 80 ألف شخص منهم 40 الف من الفريق الصحي، مشيرا الى أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 14 مليون جرعة من طعم شلل الاطفال .

وأشارالى أن الحملة يشرف عليها أكثرمن 10 الاف مشرف مدرب بالاضافة الى فرق من الهيئات الدولية من منظمة الصحة العالمية اليونيسيف وغيرها من المنظمات .

كما تم توفير 40 ألف حامل طعوم بالاضافة الى أكياس التبريد اللازمة لحفظها وتوفير أكثر من 2500 سيارة لنقل فرق التطعيم الى مواقعها .

وأكد قنديل على ضرورة تطعيم الاطفال والذي يعطى بالمجان لجميع الاطفال وسيتم عقد اجتماع يومى لجميع المشرفين على الحملة على المستوى المركزي بالوزارة ومع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوما بيوم .

وتناشد وزارة الصحة جميع الامهات والاباء بتطعيم أطفالهم للوقاية من مرض شلل الاطفال والحفاظ على النجاح الذي حققته مصر باعلان أن مصر خالية من مرض شلل الاطفال .

اقرأ ايضا :

''شلل الأطفال'' يؤجل إضراب نقابة العلوم الصحية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان