إعلان

وزير المالية يفتتح النسخة السابعة من مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت"

10:50 ص الإثنين 30 سبتمبر 2024

أحمد كجوك وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية عاصم:
افتتح أحمد كجوك، وزير المالية فعاليات مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت 2024" في النسخة السابعة، اليوم الاثنين، بمشاركة محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، ومحمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، ورامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.
وقال أحمد كجوك، وزير المالية، إن هذا المؤتمر يوفر فرصة مميزة تأكد على مساندة الحكومة المصرية للاقتصاد المصري بكافة قطاعاته، مؤكدا أن البورصة المصرية تعد أداه جاذبة للاستثمار.

وتابع كوجك، أن أولويات الحكومة في مجال السياسية المالية تعد من الأمور الهامه التي لابد من معرفتها حتى توفر رؤية واضحه للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأشار كوجك، إلى أن المجموعة الاقتصادية التي تشكلت تعد مجموعة مميزة هدفها الأول هو تحفيز الاستثمار لدعم زيادة معدلات النمو وزيادة معدلات الصادرات.

وأضاف كوجك، أن وجود لجان متخصصه تدعم رؤية القطاع الصناعي بجميع جوانبه وتساهم في دعم كافة نشاطاته الإنتاجية في مصر.
تابع كوجك، أن وزارة المالية لديها 3 أهداف رئيسية تعمل على خدمة الاقتصاد متمثلة في وجود سياسية تدعم النشاط الاقتصادي والتي تم البدأ فيها من خلال إصدار الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية.
وأوضح كوجك، أن تلك التسهيلات جاءت من خلال عمل ١٨ لقاء مع كافة الأطراف المعنية ممثلة أهمها في الجمعيات الضرائب واتحاد الصناعات والغرف التجارية وغيرهم بما يساهم في تخفيف الأعباء على جميع القطاعات الصناعية.
وذكر أن الهدف الثاني يتمثل في وجود سياسة تخفيز مسانده لنشاط الاقتصادي مثلما حدث في قطاع السياحى من خلال توفير مبادرات ماليه دعمت القطاع في زيادة عدد الغرف لاستعاب اكبر عدد من السائحين، مؤكدا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد وجود العديد من المبادرات لمساندة مختلف القطاعات.

تابع أن الهدف الثالث يتمثل في التعامل بشكل جاد مع ملف الدين وذلك من خلال التعاون بين كافة الوزارة بشكل يضمن تحسن مؤشرات الدين خلال الفترة المقبلة، مضيفا وجود بعض الخطط التى تستكمل وسيتم طرح استراتجية شاملة خاصة بهذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان