إعلان

3 فرق مصرية في نهائي مسابقة هواوي العالمية للتكنولوجيا في الصين

02:35 م الأحد 14 مايو 2023

هواوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تأهلت 3 فرق لتمثيل مصر في المنافسات النهائية لمسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تقام في مدينة شينزن بالصين في الفترة من 24 إلى 27 مايو الجاري.

ويأتي تأهل الفرق الثلاثة بعد فوزهم للمرة الرابعة على التوالي في المنافسات التي ضمت فرق من الطلاب الموهوبين من 10 دول على مستوى شمال إفريقي، بحسب بيان من شركة هواوي اليوم الأحد.

وتهدف المسابقة لتنمية القدرات التكنولوجية والمعلوماتية للشباب وإعداد جيل من الكوادر التقنية الموهوبة للمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالاستفادة من التقنيات الحديثة، بحسب البيان.

وتشمل الفرق الثلاث المتأهلة إلى المرحلة النهائية من المسابقة، فريقين من لـ Network Track "الشبكات"، وفريق من Cloud Track (الحوسبة السحابية)، ويمثلون جامعات القاهرة، والإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط، وطنطا، والمنصورة، والزقازيق، وأكاديمية الشروق.

وتمكن الثلاث فرق المكونة من 9 طلاب من الوصول إلى النهائيات في الصين، محققين الفوز في كل المراحل التي خاضوها على مستوى أفريقيا والمنافسات المحلية للمسابقة من بين 500 طالب مصري، بحسب البيان.

وتم توفير للطلاب المشاركين في المسابقة دورات تدريبية وتأهيلية متخصصة على يد خبراء هواوي وبالتعاون مع العديد من أساتذة الجامعات والمشرفين الأكاديميين.

وقال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إن هدف الشركة من هذه المسابقات هو رعاية المواهب التقنية وتزويدهم بالمهارات التكنولوجية الحديثة اللازمة، للمساهمة في بناء مستقبلٍ رقمي مستدام تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر، أن الشركة بصدد إعداد معسكر تدريبي للطلاب المؤهلين للمسابقة العالمية لدعم قدراتهم وإعدادهم للمنافسة العالمية.

وتركز هذة الدورات التدريبية على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، والبيانات الضخمة، والأمن، وDatacom، والشبكة المحلية اللاسلكيWLAN، بحسب أسماء.

وأضافت أسماء، أن هذه الدورات التدريبية تهدف لرفع مستواهم إلى المستوى الاحترافي، إضافة إلى توفير تدريبات في مجال القيادة وتطوير الذات لتعزيز التواصل بين الشباب المصريين مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان