إعلان

التصديري للملابس الجاهزة يطالب صرف المساندة التصديرية في 40 يوميا

01:48 م الخميس 26 يناير 2023

ماري لويس رئيسة المجلس التصديري للملابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

طالبت ماري لويس رئيسة المجلس التصديري للملابس الجاهزة على صرف المساندة التصديرية في البرنامج الجديد لدعم الصادرات فى مدة لا تتجاوز 40 يوما من تقديم الفواتير لتوفير السيولة اللازمة للمصانع، وفقا لتقرير المجلس اليوم الخميس.

كما طالبت رئيسة المجلس، بالعمل على تخفيض إجراءات الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتسهيل عملية تخليص المستندات المطلوبة منها للتسهيل على القطاع، ومنح إعفاء ضريبي من 2 إلي 3 سنوات لتشجيع الاستثمار وأيضا في المناطق الصناعية الكبرى، ومنح إعفاءات لمصانع الصعيد لتغطية السنوات الأولى من مصاريف ضعف البنية التحتية ونقص الخدمات وخفض رسوم التخليص الجمركي ACI .

وأكدت لويس على ضرورة توسع الحكومة في مبادرات دعم الصناعة وتعميق التصنيع المحلي، وكذلك مناقشة رؤية المصدرين والمصنعين لتطوير القطاع الصناعي والتصديري، في وقت حرج وسط اضطرابات اقتصادية عالمية وتأثر القطاعات المصدرة، الأمر الذي يضع على يجعل دعم القطاعات الإنتاجية التصديرية للغزل والنسيج والملابس ضرورة ملحة، بحسب التقرير.

وشددت ماري لويس، أن المجلس التصديري للملابس الجاهزة يدرك المرحلة الحالية التي يمر بها الاقتصاد ويثمن جهود الحكومة المصرية لدعم الصناعة الوطنية ، مؤكدة ضرورة مشاركة المصدرين بقطاع الملابس في صياغة تصور كامل لكل المشكلات التي يمر بها القطاع وسبل التعامل معها ومقترحات حلها من جانب الجهات المعنية.

وأعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال 2022 بنسبة 22%، مقارن بصادرات العام الماضي، لتسجل نحو 2.516 مليار دولار لأول مرة في تاريخ مقابل 2.063 مليار دولار في عام 2021، وفقا لتقرير المجلس اليوم الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان