إعلان

التخطيط: 2 تريليون جنيه حجم الإنفاق على الحماية الاجتماعية في 8 سنوات

04:02 م السبت 24 سبتمبر 2022
التخطيط: 2 تريليون جنيه حجم الإنفاق على الحماية الاجتماعية في 8 سنوات

هالة السعيد

كتب- شيماء حفظي:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل الإنفاق الحكومي على الحماية الاجتماعية ارتفع بنحو 95% خلال السنوات الثماني الماضية منذ العام المالي 2014-2015، حيث بلغ نحو 2 تريليون جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي الإنفاق في السنوات الثماني السابقة لها.

جاء ذلك خلال كلمتها بالحدث الجانبي المنعقد هذا العام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان "القيادة للحد من الفقر متعدّد الأبعاد لضمان الرفاهية للجميع" ضمن مبادرة جامعة أوكسفورد لمواجهة الفقر وتحقيق التنمية البشرية"، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم السبت.

وأضافت السعيد أن مصر تمكنت من اتخاذ خطوات سريعة في مواجهة الأزمات الأخيرة، من خلال توسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتوفير حزم من التحويلات النقدية المشروطة.

وأشارت إلى مبادرة حياة كريمة التي أطلقتها الحكومة المصرية باعتبارها مشروعا طموحا لمعالجة الفقر متعدد الأبعاد وتحويل حياة أكثر من 50 مليون مصري في 4500 قرية، يشكلون حوالي نصف إجمالي السكان، مما يجعلها مبادرة غير مسبوقة من حيث تغطيتها ونطاق تمويلها.

وأكدت السعيد التزام الحكومة المصرية بتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي والتكنولوجي للدولة المصرية، متابعة أن ذلك تجلى في رؤية مصر الطموحة لعام 2030، والتي تمثل النسخة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة الأممية، حيث تعمل الحكومة بجد لتنفيذ تلك الرؤية وتحويل أهدافها إلى نتائج ملموسة، وفقا للبيان.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market