إعلان

الملا يتابع موقف زيادة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بشرم الشيخ

11:40 ص الخميس 18 أغسطس 2022

وزير البترول خلال اجتماع متابعة تنفيذ المشروع القو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

تابع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ في إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 في نوفمبر المقبل، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتموين السيارات كوقود وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز، برئاسة وزير البترول عبر الفيديوكونفرانس.

وشهد الاجتماع أيضا متابعة الموقف التنفيذي لنسب الإنجاز في المحطات المتبقية لخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود، وكذلك أعداد السيارات التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، والتي شهدت زيادة نسبتها 45% حتى نهاية يوليو 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأكد الملا أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز في السيارات والإسراع بخطة الانتشار السريع للمحطات من خلال التنسيق بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي والوزارات والجهات المعنية فى الدولة.

وأوضح أن ذلك يأتي خاصة في ظل الأحداث العالمية التي أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد العالمي والتي أدت إلى زيادة فى أسعار الخامات والمكونات الرئيسية سواء اللازمة لإنشاء المحطات أو اللازمة في عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

كما وجه الملا بالتوسع في مراكز التحويل والصيانة وانتشارها في المدن الرئيسية والتجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة بمختلف محافظات مصر لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، وتدريب العمالة الفنية ورفع كفاءتهم في عمليات التحويل وأعمال الصيانة والالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية.

حضر الاجتماع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ونائبه للتخطيط ومشروعات الغاز المهندس أحمد محمود، ومساعداه لمشروعات الغاز الطبيعي كوقود المهندس سيد حسين ومشروعات توصيل الغاز للمنازل المهندس محمد خضير.

كما حضر الاجتماع هشام نور رئيس الادارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتسويق المنتجات البترولية، ورؤساء شركات غازتك المهندس عبدالفتاح فرحات، وكارجاس المهندس حسانين محمد، وغاز مصر المهندس وائل جويد.

فيديو قد يعجبك: