إعلان

التأمينات: وقف 260 ألف بطاقة معاش عن الصرف خلال مايو الجاري

01:37 م الخميس 26 مايو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيرين صلاح:

تصوير- محمد معروف:

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن عدد البطاقات الزرقاء الخاصة بالمعاشات التي توقفت عن الصرف خلال شهر مايو الجاري بلغت نحو 260 ألف بطاقة.

وأضاف عوض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن بطاقات المعاش المذكورة لم يعد أصحابها قادرين على التعامل بها في صرف المعاش الخاص بهم.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية بدأت خطة لاستبدال بطاقة صرف المعاشات "البطاقة الزرقاء" إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من العام الجاري، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري، على أن يتم إيقاف صرف المعاشات لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات التقليدية تدريجيا بدءا من الشهر الجاري.

وأوضح عوض أنه في حالة وقف بطاقة المعاش على صاحب المعاش التوجه لأقرب مكتب تأمينات بالمنطقة المتواجد بها لصرف معاش الشهر الجاري، وسيتم إصدار كارت ميزة مجانا للشخص حامل البطاقة الزرقاء.

وذكر أنه يجب على صاحب المعاش أن يكون معه صورة من بطاقته الخاصة، بالإضافة إلى رقم محمول خاص به لتستطيع الهيئة إصدار كارت ميزة.

وفي حالة أن صاحب المعاش من كبار السن أو صاحب مرض مزمن تمنعه من الذهاب إلى أقرب مكتب لهيئة التأمينات أو البنك الزراعي يجب "إحضار صورة من البطاقة الشخصية وصورة للبطاقة لشخص ذي صلة بصاحب المعاش بالإضافة إلى رقم شخص لصاحب المعاش"، وفقا لقول عوض.

وذكر عوض أن عدد أصحاب المعاش الذين استبدلوا بطاقات صرف المعاش الزرقاء ببطاقات ميزة حتى الآن بلغ 5.5 مليون شخص، مضيفا أنه يتبقى مليون بطاقة لم يتم تحويلها حتى الآن وسيتم تحويلها من الشهر المقبل حتى أغسطس 2022.

فيديو قد يعجبك: