إعلان

التأمينات تتعاون مع البنك الزراعي لتحويل كروت المعاشات لبطاقات "ميزة"

01:57 م الخميس 26 مايو 2022

رئيس هيئة التأمينات خلال المؤتمر الصحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تصوير- محمد معروف:

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في مؤتمر صحفي يوم الخميس، إن الهيئة ستتعاون مع البنك الزراعي المصري، من أجل تسهيل عملية استبدال كروت المعاشات الزرقاء إلى كارت "ميزة".

وأضاف عوض أن البنك لديه أكثر من 1100 فرع على مستوى الجمهورية من الممكن لأصحاب المعاشات الاستفادة منها بدلاً من التكدس في مكاتب التأمينات.

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية بدأت خطة لاستبدال بطاقة صرف المعاشات "البطاقة الزرقاء" إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من العام الجاري، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري، على أن يتم إيقاف صرف المعاشات لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات التقليدية تدريجيا بدءا من الشهر الجاري.

وقال عاطف صابر، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال المؤتمر، إنه تم من خلال البنك إصدار 250 ألف بطاقة ميزة لأصحاب المعاشات حتى الآن.

وأضاف صابر أن البنك يستبدل الكارت القديم لصاحب المعاش ويصدر له كارت ميزة مجانا في نفس اليوم للتسهيل على أصحاب المعاشات عملية صرف المعاش الخاص بهم.

وفقا لقول صابر، فإن هناك رقما خاصا لاستقبال الشكاوي الخاصة باستبدال الكروت بالتعاون مع شركة إي فاينانس لتسهيل عمليات صرف المعاشات على المواطنين، موضحا أن رقم الخط الساخن هو (19680).

ووصل عدد أصحاب المعاش الذين استبدلوا بطاقات صرف المعاش الزرقاء ببطاقات ميزة حتى الآن إلى 5.5 مليون شخص، بحسب ما ذكره رئيس هيئة التأمينات خلال المؤتمر.

وأشار إلى أنه يتبقى مليون بطاقة لم يتم تحويلها حتى الآن وسيتم العمل على تحويلها خلال الفترة من الشهر المقبل حتى أغسطس 2022.

فيديو قد يعجبك: