إعلان

هواوي تعتزم تكثيف استثماراتها في مصر بقطاع الحلول السحابية

12:39 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

مايكل شفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج

قال مايكل شفيق رئيس الشراكات الاستراتيجية والحلول السحابية في شركة هواوي شمال أفريقيا، إن الشركة كثفت استثماراتها في الحلول السحابية في مصر خلال العام الجاري، وتنوي الشركة ضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع خلال العام المقبل بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية 2030.

أضاف في تصريحات لمصراوي، أن هناك شراكات استراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية بخدمات الحلول السحابية، ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتنوي الشركة ضخ الشركة استثمارات ضخمة في مصر بالحلول السحابية خلال العام المقبل، وفقا لشفيق.

وتنظم الشركة، مسابقة ملتقى مطوري هواوي HDC وهي واحدة من مسارات استثمارات الشركة في حلول الحوسبة في مصر، وأطلقت المسابقة هذا العام لأول مرة في مصر في ظل توسع الشركة في الحلول السحابية، وتستهدف المسابقة تخريج شريحة من الشباب المتدربة على الحلول السحابية وإتاحة الفرصة أمامهم لبدء مشاريعهم الناشئة اعتمادا على حلول هواوي السحابية.

وشهدت مسابقة هذا العام فوز ثلاث فرق من مصر والمغرب وإثيوبيا من بين أكثر من 167 فرق متنافسة وصل منهم 11 فرقة للنهائيات، وتبلغ مجموع جوائز المسابقة أكثر من 30 ألف دولار.

ويحظى المتسابقون بتدريبات من متخصصين من شركة هواوي وكذلك إتاحة مختلف الحلول التقنية للشركة لتطوير منتجهم من التطبيقات.

وبحسب شفيق تستهدف مثل هذه البرامج تطوير الكوادر البشرية المدربة في السوق المصري والافريقي وإتاحة فرص توظيف أمامهم سواء في الشركة أو من خلال مساعدتهم على فتح مشروعهم الخاص.

وتركز الشركة على تنمية الكواد البشرية من خلال برنامج سبارك للشركات الناشئة والذي تقوم من خلاله هواوي بدعم ومساعدة الشركات الناشئة على التخرج وبعد انتهاء البرنامج يتم التعاقد مع بعض الشركات الناشئة المتخرجة من المسابقة لتقديم حلولها للشركة، ووضعت هواوي استثمارات في هذا البرنامج يتجاوز مليون دولار، وفقا لشفيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان