إعلان

رئيس اتحاد الصناعات: المبالغة بالإجراءات سبب في عرقلة دخول الاستثمارات

04:37 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

مؤتمر الناس والبنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن المبالغة في الإجراءات المختلفة يعد سببا في عرقلة دخول استثمارات مباشرة وزيادة التكلفة والأعباء الواقعة على المستثمرين.

وأضاف السويدي، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك المنعقد اليوم الاثنين، أنه يتم العمل في تعديلات قانون الاستثمار على توحيد الشروط المختلفة للاستثمار بما يحفز على جذب مستثمرين مثل ما يحدث على مستوى العالم.

وأوضح أن السوق المصرية تضم فرصا واعدة خاصة في التصدير والحوافز المقدمة للمنتج المحلي التي تعطي أفضلية للمستثمر الذي يعزز الصناعة المحلية بمواصفات جيدة.

وتابع السويدي أن تسعير الأراضي يعد من أحد المعوقات التي تقف أمام المستثمر الصناعي، ولذلك يسعى المستثمرون أن يتم تمويل شراء الأراضي بآجال طويلة بالتعاون مع البنوك وتسهيل الإجراءات.

وطالب السويدي الحكومة بإعطاء سعر متر الأرض بمبالغ معقولة لتشجيع الاستثمار الصناعي.

وأضاف السويدي أن توقف المركزي عن دعم المبادرات بفائدة مخفضة وتحويلها للحكومة هو قرار جيد باعتبار أنه غير منوط به دعم المبادرات بفائدة منخفضة، لكن يحتم تقديم الحكومة دعما لهذا القطاع.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي لا يطالب بإلغاء الإجراءات ولكن التخفيف منها بهدف الحفاظ على المستثمرين وجذب مستثمرين جدد بما يحقق مصلحة الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان